رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الجندى يندد بشيخ يطعن فى صلاحية القرآن لكل زمان ومكان (فيديو)

ستوديو

ندد الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بشيخ يزعم أنه منسوب للأزهر الشريف، حيث طعن هذا الشيخ فى صلاحية القرآن الكريم لكل زمان ومكان.

وقال الجندى، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء: "عشان تعرفوا إن فى أخطاء عندنا، ويوجد لدينا علماء لهم ما لهم وعليهم ما عليهم، لا أقول إن الأزهر منزل من السماء، لكن كل إنسان له ما له وعليه ما عليه، ومفيش حد منزه عن الخطأ، كلنا عندنا أخطاء، بس لازم نصحح لبعض، ونتقبل هذا من بعض، لكن يعنى بجد واحد بيقول القرآن غير صالح لكل زمان ومكان، نقوله: "أنت نفسك غير صالح لهذا الزمان، ونقوله عدم سقوط الحكم على حال المسلمين فى زمن يعنى انتفاء النفع وعموم الصلاحية، يعنى هو القرآن الكريم لا يوجد به إلا الرق، أنت عارف آخر الزمان وممكن يحصل فيه إيه".

وأضاف: "لو أنك تتبعت القوانين العجيبة الموجودة فى كل دول العالم، ستجد أن الحدود الإسلامية أرحم وأحسن منها، مقارنة بغيرها".

وأكد أن القرآن الكريم  صالح لكل زمان ومكان، لافتًا إلى أن هناك ظرفًا من الممكن أن يكون غير صالح، معقبًا: "عيب لما تطلع على الهوا وتقول مستعد حد يناظرني هيناظرك في إيه بس".