رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الاختيار 3» الأعلى بحثًا بعد تسريب خيرت الشاطر عن فتنة الإعلام الإسلامى

ستوديو

تصدرت أحداث الحلقة الخامسة والعشرين من مسلسل الاختيار ٣، بين الأعلى بحثًا على مؤشرات البحث "جوجل"، بعد تضمنها تسريب جديد لخيرت الشاطر يتحدث فيه عن الإعلام ورد حازم من الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع حينها.

 

وقال خيرت الشاطر في التسريب "أنا النهاردة القنوات الفضائية الرئيسية مملوكة لرجال أعمال، وحضرتك تعرف أكتر مني إن دول استفادوا من النظام السابق أكتر من أي حد، أنا في قناعتي الشخصية أنهم ليسوا أصحاب مصلحة في استقرار الأوضاع في البلاد، وأنهم من مصلحتهم إن الأمور تمشي في اتجاه الفوضى وعدم الاستقرار، لأن هم ممكن ملفاتهم تتفتح، فللأسف مع الانفتاح اللي حصل في الفترة الأخيرة في الإعلام، الإعلام ده شغال، كان زمان بيبقى موجه من بعض أجهزة الدولة زي جهاز أمن الدولة أو غيرها، أو من بعض أجهزة النظام دلوقتي موجه من لمصلحة أصحابه بشكل مباشر في جزء كبير منه، ويمكن يكون البعض كمان مخترق عالميا بشكل أو بآخر زي ما حضرتك عارف بالتالي هم مولعين البلد دلوقتي إعلاميا".

 

ليرد عليه وزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي قائلا: بيقولك لا الإعلام الإسلامي مش كده، الإعلام الإسلامي مش كده ولا أنا مش واخد بالي؟! الإعلام الإسلامي مش كده يا باشمهندس من الكدب والتلفيق والفتنة، وهنظبطه دلوقتي، هو ده، ده اللي الناس كانت مستنياه تشوفه من القوة القادرة والفاعلة اللي جت واللي هي محسوبة على التيار، أول مرة تشوفهم بقي، فاللي هيقولوه هنقبله عشان كده أنا قولتله إيه؟ لوسمحت متتعاملش بأدبيات وثقافة الماضي يا دكتور كتاتني، وشوفوا الناس عايزة منكم إيه حقيقة عشان يدركوا وزنكم الحقيقى.

 

كشفت الحلقة الخامسة والعشرون من مسلسل "الاختيار 3 – القرار" التي تحمل اسم "الحدود الغريبة"، عن جود قوات الأمن في مواجهة عمليات دخول السلاح إلى مصر من ليبيا، حيث يجتمع ضابط المخابرات الحربية مصطفى خليفة في الجهاز بعد التوصل إلى معلومات حول وجود عناصر إرهابية تهدد بضرب كنيسة بهدف دخول سلاح للقاهرة.

 

كما رصد ضباط المخابرات الحربية مكالمة بين التكفيري أبوخالد مع أحد العناصر من تسهيل دخول الأجانب مصر وتسلم السلاح لتوصيله إلى مصر، مع التحرى عن موعد دخول الشحنة ومعاد تسليمها، وفى نفس الوقت يجتمع وزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسى بقيادات القوات المسلحة بعد تسلمه تقارير المخابرات الحربية حول إدخال السلاح مصر.

 

وقال السيسى إن التقارير التي تصله عن حجم أعمال التهريب في مصر خطيرة جدًا وبصفة خاصة تهريب السلاح، وإن ذلك يتم في جميع الاتجاهات وخصوصا الاتجاه الغربي والشمالي الشرقي يؤكد أن ذلك يجعل القوات المسلحة مستعدة لمواجهة أي خطر يواجه مصر سواء من الداخل أو الخارج، لا سيما مع رصد محاولات إغراق مصر بالسلاح من السلاح الذى كان موجودا فى الجيش الليبى، ويأمر السيسى بالسيطرة على الحدود مع ليبيا رغم صعوبة الأمر.

مسلسل الاختيار3 

مسلسل "الاختيار 3 – القرار" يُعرض على قناة ON الساعة 9.30 مساء والإعادة الساعة 4.20 صباحًا والساعة 3.25 مساء، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء ويعاد الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء.

 

مسلسل "الاختيار 3" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي بطولة كل من: أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وياسر جلال، وخالد الصاوى، صبرى فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصى، هيدى كرم، سمر مرسى، نور محمود، خالد زكى، منى عبد الغنى، مفيد عاشور، نادية رشاد، أمير المصرى، محمود البزاوى.

 

وتضم قائمة المشاركين في المسلسل أيضا كلا من: آدم الشرقاوى، دنيا المصري، هشام إسماعيل، أشرف زكى، حسنى شتا، محمد العمروسى، محمد على رزق، محمود البزاوى، شريف خير الله، صبحي خليل، ناردين عبد السلام، وعددا كبيرا من الفنانين الذين يشاركون في البطولة والذين يظهرون ضيوف شرف خلال الحلقات.