رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز: الحديث حول التأخر فى الدعوة للحوار السياسى «كلام ملوش وزن»

ستوديو

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي كلف إدارة المؤتمر الوطني للشباب بالتنسيق مع التيارات السياسية والشبابية لإدارة حوار سياسي حول أولويات العمل الوطني خلال الفترة الراهنة وسيتم رفع نتائج الحوار للرئيس مباشرة.

وأضاف، خلال "البساط أحمدي" في بث مباشر عبر صفحته على "فيسبوك"، أن البعض تساءل لماذا يدعو الرئيس السيسي لحوار سياسي في هذا التوقيت؟، وبعض المغرضين قال إن النظام في أزمة والبلد تمر بمشكلة اقتصادية والنظام يلجأ للناس المختلف معهم.

وتابع: "حتى لو ده السبب فده سبب منطقي، لأن الدعوة لحوار سياسي لما تحصل محدش يقول اتاخرت، لأ نقعد نشتغل، لأن اللي بيقول إننا اتأخرنا كلام ملوش لا وزن ولا قيمة دلوقتى".

 وأردف: "الناس هتتحاور حوالين إيه؟.. الرئيس بذكاء وعبقرية حط الأساس اللى الناس تتحاور بناء عليه، لأن أي حوار لازم يبقى ليه أصول وضوابط، والرئيس شرح الوضع اللى عايشينه وقال إن الأزمة ليست فقط نتيجة تداعيات كورونا والحرب الروسية الأوكرانية".

وواصل: "الرئيس كمان قال إننا لازم نوصف الأزمة بشكل صحيح، وقال إن آثار الأزمات لا تسقط بالتقادم وبتفضل الآثار حتى تنتهي، وقال إن الخسائر اللي حصلت في الفترة من 2011 إلى 2012 حوالي 37 مليار دولار و80 مليار جنيه، وقال إن الاحتياطي النقدي كان انتهي، وقال إن الجيش في مواجته للإرهاب من 2013 كان يدفع شهريا لمواجهة الإرهاب مليار جنيه خلال 84 شهرا يعني 84 مليار جنيه".