رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السيسى يطمئن المواطنين: لدينا مخزون استراتيجى من السلع ولا توجد مشكلة حقيقية تخيفنا

ستوديو

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن العالم يواجه أزمة اقتصادية عالمية ناجمة عن تداعيات جائحة كورونا والصراع الروسي الأوكراني، لكننا ليس لدينا مشكلة حقيقية تخيفنا، مردفًا: "عندنا أزمة اقتصادية لكن قادرون نسيطر ونتعايش عندنا احتياجاتنا على أراضينا".

ولفت الرئيس السيسي، خلال كلمته بحفل إفطار الأسرة المصرية، إلى أنه منذ 2014 و2015، أقرت الدولة المصرية أن يكون مخزونها الاستراتيجي لا يقل عن 6 شهور، مردفًا: "لم نر أزمة مثل الحالية، لكن لدينا مخزونا والقمح الذي سيتم حصاده على الأراضي المصرية يكفينا حتى نهاية العام، لدينا اكتفاء ذاتي من السكر". 

وأوضح الرئيس السيسي خلال خطابه، أن الدولة دعمت  قواتها الأمنية والعسكرية كضرورة حتمية وسط إقليم تعصف به رياح الاضطراب والصراع، كضمانة لحماية مقدرات الوطن، ونجحت الدولة في إعادة رسم علاقاتها الدولية والإقليمية بناء على مفهوم الاحترام المتبادل والدفاع عن الأمن المصري.

وختم الرئيس: "نحن أمة عظيمة استطاعت في أقل من عقد من الزمان أن تحمي نفسها من السقوط،  وتحول مكر الذين أرادوا لها الفشل إلى إرادة وعظيمة، وتتحول لدولة رائدة في إقليمها وقوية بأبنائها لم تنل منهم تهديدات الإرهاب والتشكيك".