رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قمحة: حفل إفطار الأسرة المصرية كان لوضع خارطة جديدة لمستقبل مصر السياسى

أحمد ناجي قمحة
أحمد ناجي قمحة

قال أحمد ناجي قمحة، رئيس تحرير مجلة السياسة الدولية، إن مصر ولادة ومعطاءة، مؤكدا أن حفل إفطار الأسرة المصرية لم يكن حفلا للإفطار ولكنه كان تعبيرًا عن وضع خارطة جديدة لمستقبل مصر السياسي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، مع الإعلامي يوسف الحسيني، المذاع عبر فضائية الأولى المصرية: مصر تحتاج في هذه الفترة إلى الأطروحات المختلفة وأي معارض للنظام يطرح فكره كما قال الرئيس إنه لا يجب أن نختلف على وطن، ودورنا أن نقف مع القيادة السياسية ونطرح الخيارات البديلة ونحسن عرضها، مؤكدًا أن مستقبل مصر مشرق بحضور زعماء المعارضة السياسية ما دام وقفوا مواقف شديدة جدًا وكذلك قرار الرئيس بتفعيل لجنة العفو الرئاسي نقطة محورية جدًا. 

الدولة عانت منذ 2011 وحتى 2015

وتابع: نتفهم الظروف المحيطة بالدولة فالدولة عانت كثيرًا من 2011 وحتى نهاية 2015 لتوقف عجلة الإنتاج ومكافحة الإرهاب وهي المعضلات التي تغلبت عليها مصر ونرى موقع مصر في النمو الاقتصادي فهي دولة مستقرة. 

وأشار إلى أن حرص الدولة والحكومة على توفير المحصول الاستراتيجي، ومؤشرات اقتصادية مهمة جدًا وعلينا أن نتوقف وأن ندرك أننا في مركب واحد وأن نعلن للعالم أننا قادرون معا على التحدي.