رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رئيس هيئة قصور الثقافة: سينما الشعب فرصة لصناع السينما الشباب

ستوديو

قال هشام عطوة، رئيس هيئة قصور الثقافة، إن سينما الشعب هي مبادرة فنية انطلقت في ضوء توجيهات معالي وزيرة الثقافة د. إيناس عبدالدايم، لنشر الفن السينمائي في كل مكان، بما أننا عندنا في كل إقليم دور عرض سينمائي في الهيئة العامة لقصور الثقافة، وهي نقطة فارقة، ومشروع مهم جدًا.

وأضاف عطوة عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "رمضان ويانا" المُذاع على راديو «نغم إف إم»، وتقدمه الإعلامية شافكي المنيري، أن سعر تذكرة الفيلم سيكون في متناول الجميع، وينطبق علي مسمي السينما للشعب.

وتابع: "من المقرر أن نعرض أفلامًا للمتدربين تحت مسمى "تبدأ حلمك للسينما"، بالإضافة للأفلام التي تنتجها وزارة الثقافة من خلال المركز القومي للسينما وقصر السينما للوزارة وأكاديمية الفنون، وتقدم قبل الفيلم الطويل بحد أقصي ٧ دقائق".

 

فرصة لصناع السينما الشباب

وأشار رئيس هيئة قصور الثقافة، إلى أن هذه المبادرة فرصة لصناع السينما الشباب أن أعمالهم يتم عرضها للجمهور، والهدف إن الخدمة الثقافية توصل للمواطن المصري. 

وأوضح أول يوم العيد سوف تكون سينما الشعب جاهزة في خمسة دور عرض جاهزة كمرحلة أولي؛ وهي قصر ثقافة الأنفوشي بالإسكندرية، وقنا بالصعيد، والبحر الأعظم، وشبين الكوم بالمنوفية، وبعد العيد بشهر سنضيف  ٥ دور عرض أخرى، وهكذا حتى نصل لكل المحافظات والأماكن.