رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

طونى خليفة: أكره المتاجرة بحقوق المرأة.. والرجال ليسوا «ذئاب» مفترسة

طوني خليفة
طوني خليفة

قال الإعلامي اللبناني طوني خليفة إنه لا يكره المطالبات بحقوق المرأة، لكنه يكره من سماهم "المتاجرات بحقوق المرأة".

وأضاف خلال لقائه في برنامج "العرافة"، مع الإعلامية بسمة وهبة، المذاع عبر فضائية "المحور": "أكره الجمعيات اللي بتعمل إنها تطالب بحقوق المرأة ويبتزوا المرأة ويتسببوا في إيذائها، لأنها جمعيات مجتمع مدني مربوطة بجمعيات عالمية بتطلع مصاريف".

يجب أن نركز على التشريع الذي يمنح المرأة حقوقها

وتابع: "المرأة لا تحتاج إلى من يدافع عنها، ويجب أن نركز على التشريع الذي يمنح المرأة حقوقها، لكن ما يحدث في الجمعيات الحقوقية أمر مختلف، يتحدثون عن المرأة المعنفة والمقتولة، وكأن العالم لا يحدث فيه جرائم إلا ضد المرأة".

وتساءل: "كم مرأة قتلت زوجها؟! أنا مع حقوق المرأة في التشريع، وأنا أول شخص يطالب بأن تحصل المرأة على حقها.. في لبنان عندنا الجمعيات دي بتجيب ست زوجها بيعنفها، يطلعوها على التليفزيونات، طب لما تطلق؟! الجمعية تبعت اللي حصل على سويسرا أو أوروبا وتاخد فلوس".

المرأة قادرة على أن تتفوق على الرجل

وأكد أن المرأة قادرة أن تتفوق على الرجل، ولكن هناك من يتاجر بالمرأة: "صرنا نصور الذكور على أنهم وحوش متخلفين عشان بعض القائمات على بعض الجمعيات لتحقيق استفادة شخصية، رغم أن الرجل العربي أشرف وأنضف وأجدع من أي راجل آخر في العالم". 

وأضاف: "نحن لسنا ذئابا أو مفترسين، أي زواج فيه مشاكل، لكن الراجل العربي بيتم التعامل معه على أنه يضرب السيدات والنساء وبنعنفهم ونقتلهم".