رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«المفتى»: الاستثمار فى الشباب مفتاح نجاح الدول

ستوديو

كشف الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، عن كيف كان يختار النبي عليه الصلاة والسلام قادته، مشيرًا إلى أننا على مدار العصور المتتالية عاهدنا العلماء على نفس الفكر من السن الصغير مع العطاء العلمي الغزير.

وقال مفتي الديار المصرية، خلال لقائه ببرنامج "مكارم الأخلاق"، مع الإعلامي حمدي رزق، والمُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الأثنين، إن الإمام الشافعي توفي ولم يتجاوز عمره 54 سنه، فضلًا عن الإمام النووي لم يلحق 45 سنة وأنه محقق مذهب الشافعية.

وأضاف، أن أي نهضة في أي أمة لا تقوم إلا علي أكتاف الشباب وبسواعدهم، والاعتماد عليهم في كل الأمور ومنها توليه قيادة الجيش للكفاءات من الشباب، لافتًا إلى أن النبي عليه الصلاة والسلام كان دقيقًا للغاية في اختيار الكفاءات والقيادات بجميع ميادين في الحروب.

وأكد أن الرسول عليه الصلاة والسلام ولًي أسامة بن زيد الجيش وهو صغير السن فعاونه الجميع وساندوه، موضحًا أن الاستثمار في الشباب مفتاح نجاح الدول في عصرنا الحالي في المستقبل.

وأشار إلى أن ذلك يستنبط منه مقوله طالب الولاية لا يولي في الازمان السابقة التي كان يعرف فيها العرب بعضهم من التخطيط، وأن الآن الوظيفة العامة معلنه.