رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عمال مدينة رفح الجديدة يشكرون القيادة السياسية على التنمية «فيديو»

ستوديو

على قلب رجل واحد، تجمع العمال ليضعوا بصمتهم التاريخية في التشييد والصناعة، ويسيل عرق العمل بدلا من الدماء، في شمال سيناء التي عانت كثيرا من ويلات الإرهاب، وعادت إلى أهلها بجهود قواتنا المسلحة ومختلف مؤسسات الدولة.

مدينة رفع الجديدة جزء من مشروع مصر القومي التنموي

وعرضت فضائية "إكسترا نيوز"، مقطع فيديو من حديث مجموعة عمال في مدينة رفح الجديدة، حيث وجه أحد المواطنين الشكر للقيادة السياسية، وكان لا يتخيل أن تحدث التنمية العمرانية في رفح من مشروعات سكنية ومشروعات تنموية.

كما وجه الآخر الشكر للقيادة السياسية والقوات المسلحة على  الدعم الكامل للأهالي وإقامة مشروعات سكنية كانوا في حاجة لها.

 

وجرى إنشاء مدينة سلام غرب مدينة بئر العبد، وتتضمن المرحلة الأولى للمشروع إنشاء 4340 وحدة إسكان اجتماعي و4889 وحدة إسكان متميز، بجانب إنشاء مدينة بئر العبد الجديدة على مساحة 2261 فدانا، حيث تضم 16594 وحدة سكنية، تتراوح مساحتها بين 100 و150 م2.

وجاء من ضمن المشروعات المنفذة بشمال سيناء مدينة رفح الجديدة بتكلفة 2 مليار و330 مليون جنيه، حيث تتكون  من 626 عمارة سكنية و400 بيت بدوي ومنطقة خدمات مركزية وأخرى فرعية عبارة عن  مستشفى سعة 40 سريرا، مسجد سعة 100 مصلى، دار مناسبات، نقطة شرطة، مطافى، بريد، سنترال، مخبز، محطة أتوبيسات مركزية، محطة وقود، ناد رياضى واجتماعى، سوق تجارى، مجمع مدارس للتعليم الأساسى والفنى، وخدمات فرعية عبارة عن دار حضانة، مساجد سعة 200 مصل لكل مسجد، مجمع محلات تجارية، ووحدة إنتاج خبز.