رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الدفاع الروسية» تكشف خسائر الجيش الأوكرانى خلال الساعات الماضية

ستوديو

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، عن تدمير 9 منشآت عسكرية أوكرانية من بينها مركز قيادة و4 نقاط تمركز للقوات والمعدات العسكرية، وذلك حسبما أفادت قناة العربية في نبأ عاجل.

وقال كوناشينكوف، في بيان، اليوم الأحد، “إن أنظمة الدفاع الجوي الروسي دمرت 10 طائرات مسيرة، كما تم القضاء على 150 قوميا متطرفا”، لافتا إلى أنه منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تم تدمير 141 طائرة و110 مروحيات و551 طائرة مسيرة، و264 صاروخا مضادا للطائرات، و2500 دبابة، و282 قاذفة صواريخ، و1093 مدفعا، و2343 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية، أن العسكريين الروس وزعوا أكثر من 160 طنا من المساعدات الإنسانية على سكان كوبيانسك وإيزيوم بمقاطعة خاركوف الأوكرانية.

وأوضحت الوزارة أن الشرطة العسكرية الروسية رافقت قافلة الشاحنات التي نقلت هذه المساعدات الإنسانية، موضحة أن حجمها الإجمالي بلغ أكثر من 160 طنا، مشيرة إلى أنه يجري العمل حاليا في خاركوف لإعادة تشغيل مرافق البنية التحتية الحيوية، بما في ذلك خطوط نقل الطاقة، ويتم جلب المياه للسكان في خزانات.

وكانت كشفت وزارة الدفاع الروسية عن انخفاض عدد المواطنين الأجانب المحتجزين لدى التشكيلات النازية التابعة لقوات كييف في أوكرانيا من أكثر من 6 آلاف شخص إلى 90 شخصا.

وقال ميخائيل ميزينتسيف رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي، إن تسعين مواطنا أجنبيا يبقون محتجزين كرهائن من قبل القوميين، لاستخدامهم دروعا بشرية في أوكرانيا.

وكان ميزينتسيف قد ذكر في 21 أبريل الماضي، أن القوميين الأوكرانيين يحتجزون 6134 مواطنا أجنبيا من 10 دول رهائن.

وأشار إلى أنه لا تزال 76 سفينة أجنبية من 18 دولة محاصرة في سبعة موانئ أوكرانية، ولا يمكنها الخروج إلى البحر بسبب خطر القصف الشديد والألغام التي نشرتها كييف.