رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

"التعليم لا يُدار بالسوشيال ميديا".. طارق شوقى: قرار منع التابلت بامتحانات الثانوية لا رجعة فيه

ستوديو

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المؤتمر الذي عقدته وزارة التربية والتعليم لقى استحسان الغالبية العظمى من أولياء الأمور، لافتًا إلى أنه تم تأجيل الامتحانات أسبوعين، لتوفير مساحة جيدة للطلبة للتحضير تصل لشهرين.

وأضاف، خلال مداخلة ببرنامج “الحكاية”، أن الجداول موجودة بالكامل لكل الصفوف، وأن ما يتم الجدل حوله هو تغيير نظام الأوبن بوك، مؤكدًا أن نوعية الأسئلة لا تحتاج إلى حفظ وإنما فهم مخرجات التعليم.

وكشف وزير التعليم سبب منع دخول التابلت، قائلًا: "الطلبة دخلوا بجهاز تابلت والكتاب، ونحن لا نطبع كتب بقالنا سنتين، فأي كتاب داخل به، قد يكون كتاب منسوخ، أو شكل كتاب وداخله ملازم، وخبأوا الهواتف داخل الكتب في كثير من اللجان، مما أخلى بتكافؤ الفرص".

وأكد الوزير توفير مصادر تغني عن الحفظ، وهو كتيب يحتوي كل المفاهيم التي يحتاجها الطالب ستسلم له مع ورقة الإجابة، مردفًا: "التابلت استغل في الغش، سنعطيهم كتيب ورقة المفاهيم، أو كراسة المفاهيم، سيعلم ما يحتاجه الطالب، لا نريد دخول الطالب إلا بالقلم فقط".

وأوضح أن الرقابة على اللجان في منتهى الصعوبة، وأن قرار منع دخول التابلت لا رجعة فيه.

ورد على من يتهمونه بإهدار المال العام، قائلًا: "التابلت الطالب بيذاكر به، ويمتحن به أولى وثانية ثانوي، وكل هذه الشوشرة بهدف واحد، إنه يدخل بالملازم والتليفون، وهو أمر مرفوض، والتعليم لا يدار بالسوشيال ميديا".