رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«تسريب وتحذير السيسى».. أسباب جعلت الحلقة 21 من «الاختيار 3» الأكثر بحثًا

ستوديو

تصدرت الحلقة الواحدة والعشرون من مسلسل "الاختيار 3 - القرار" التى تحمل اسم "تمرد"، مؤشرات البحث، حيث شهدت الأحداث تعاونًا بين ضابط المخابرات العامة (أحمد عز) والشيخ أحمد (منذر رياحنة) والشيخ حمدى، وهما من كبار شيوخ سيناء، من أجل مساعدة الأمن فى الوصول لبعض العناصر الإرهابية، حيث يظهر في المشهد الشيخ أحمد وهو يتحدث بحزن شديد مع حمدى على الحال الذي وصلت إليه البلاد، قائلًا: "الأرض دي طيبة وأصيلة وربنا هيحرسها دايما".

 

ويقابل مروان، الشيخ أحمد الذى يشيد به ويؤكد أنه رجل ما جابتوش ولادة، وأنه شاهد فى عينه الصدق وحسن النية ليرد عليه مروان بأن حربنا واحدة، ويخبره أحمد بأنه أتى بهدية صغيره له ولا بد أن يتسلمها رجال مروان، ألا وهى شخص تكفيري ويقول على نفسه أمير، ويتم تحديد مكانه والمنزل المتواجد فيه مع مداهمته والقبض على هذا العنصر.

 

ويوجه الشيخ أحمد رسالة إلى مروان بعد القبض على العنصر التكفيرى: "هؤلاء الإرهابيون هم دخلاء على أهل سيناء وعاوزين يحرقوها وليس لهم مكان وسطينا ولو لم نخلعهم من جذورهم هيطلعوا تانى، ليرد عليه مروان هذا لن يحدث ما دام أنت وأهل سينا موجودين".

تحذير شديد اللهجة من السيسي للإخوان 

عرضت الحلقة 21 من مسلسل «الاختيار 3» تسريبًا جديدًا تحدث فيه وزير الدفاع وقتها، عبدالفتاح السيسي، إلى كل من خيرت الشاطر نائب المرشد في جماعة الإخوان ومحمد مرسي.

 

وقال "السيسي" في التسريب: "إحنا أحرص الناس وأولى الناس على أن ميكونش في لا إصابات ولا عدم استقرار في مصر، لكن الواقع اللي على الأرض غير كدا، الواقع اللي على الأرض بيستهدف ده، وإن معرفش يجيلك في الميدان النهاردة هيجيلك في حتة تانية، الانتخابات بكرة، يضرب حد بالنار ضابط أو عسكري عشان يعمل حاجة تانية يروح جاي على الكنائس يا دكتور سعد خلال الكام يوم الجايين الاحتفالات بتاعة المسيحيين، سواء اللي قبل أو بعد ديسمبر أو يناير عشان يعمل حاجة تالتة، دا مش موضوع محتاج بس جهد أقل من كده، دا محتاج جهد أمني وجهد منكم، ما هي مبادرة الإخوان لحل المسألة اللي إحنا فيها دي؟ ليكم مبادرة تعملوها، أنتو قوة على الأرض وليكم مكانتكم ولكم قدرتكم وكفاءتكم ولكم تقلكم، اللي ميعملهاش يبقى بيتخلي عن المسئولية، ويقولك خلاص كدا.. حالة الفهم الموجودة عندنا عن الموقف وأسبابه دي مسئولية أمام ربنا.. المواطن العادي ميفهمش ولا يقدر يعمل.. لكن أنا فاهم وأقدر أعمل".

 مسلسل "الاختيار 3- القرار"

مسلسل "الاختيار 3 – القرار" يُعرض على قناة ON الساعة 9.30 مساء والإعادة الساعة 4.20 صباحا والساعة 3.25 مساء، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 11.20 مساء ويعاد الساعة 6 صباحا والساعة 10.30 صباحا والساعة 4.40 مساء.

 

مسلسل "الاختيار 3" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، إنتاج شركة سينرجي بطولة كل من: أحمد السقا وكريم عبدالعزيز وأحمد عز وياسر جلال، وخالد الصاوي، صبري فواز، جمال سليمان، محمد رياض، إيمان العاصي، هيدى كرم، سمر مرسى، نور محمود، خالد زكى، منى عبدالغنى، مفيد عاشور، نادية رشاد، أمير المصرى، محمود البزاوى.

 

وتضم قائمة المشاركين في المسلسل أيضا كلا من: آدم الشرقاوى، دنيا المصري، هشام إسماعيل، أشرف زكى، حسنى شتا، محمد العمروسى، محمد على رزق، محمود البزاوى، شريف خير الله، صبحي خليل، ناردين عبد السلام، وعددا كبيرا من الفنانين الذين يشاركون في البطولة والذين يظهرون ضيوف شرف خلال الحلقات.