رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأرصاد» تكشف حقيقة تعرض البلاد لموجة حارة جديدة خلال رمضان

ستوديو

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنّ البلاد بدأت منذ الأمس حتى النهار تشهد ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة، حيث سجلت العظمى في القاهرة الكبرى 29 درجة مئوية، ومن المتوقع اليوم أن ترتفع درجات الحرارة عن الأمس لنحو درجتين وتكون العظمى على القاهرة الكبرى 31 درجة مئوية، وستستمر هذه الأجواء على مدار الأسبوع ولن يكون هناك أي ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.

سبب الارتفاع الطفيف بدرجات الحرارة 

وأضافت غانم في مداخلة هاتفية برنامج “صباح الخير يا مصر”، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد، أنّ معظم الكتل الهوائية التي تؤثر علينا، هي كتل هوائية جنوبية شرقية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، وتؤدي إلى ارتفاع طفيف في درجات الحرارة خلال فترات النهار. 

 

وتابعت: "الطقس سيكون حارا على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري حتى محافظات شمال الصعيد ومعتدل الحرارة على محافظات السواحل الشمالية للبلاد ويظل شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لافتة إلى أن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام".

 

وواصلت: "خلال فترات الليل يكون هناك طقس مائل للبرودة، ونسب رطوبة منخفضة، وتشاط للرياح، مما يزيد إحساسنا بانخفاض درجات الحرارة، مشية إلى أن سرعات الرياح تتراوح بين 30 و40 كم/الساعة.

 

وأكدت غانم أن هذه الأجواء ستستمر على مدار الأسبوع، نافية بذلك حدوث موجة حارة جديدة خلال شهر رمضان، متابعة: "درجات الحرارة نهارا حول المعدلات الطبيعية في هذا التوقيت من العام، ولكن انخفاض نسب الرطوبة ليلا مع نشاط الرياح هو ما يجعلنا نشعر ببرودة الطقس ليلا".

 

ونصحت منار غانم بعدن تخفيف الملابس ليلا، لأن درجات الحرارة ستنخفض خلال الاسبوع لتصل إلى 15 درجة مئوية، مشيرة إلى أن في النهار يمكنننا تخفيفها نظرا لتراوح درجات الحرارة بين 30 و31 درجة مئوية.