رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

على جمعة يكشف حكم التبنى فى الإسلام (فيديو)

ستوديو

كشف الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية الأسبق، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، عن حكم التبني في الإسلام، مؤكدًا أن التبني حرام وأن النبي عليه الصلاة والسلام لم يبق له ولدًا.

وقال مفتي الديار المصرية الأسبق، خلال تقديم برنامجه "القرآن العظيم"، والمُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الجمعة، إن الله سبحان وتعالى يقول بعد أن قص قصة زيد يقول: "مَّا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِّن رِّجَالِكُمْ وَلَٰكِن رَّسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ، وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا".

وأشار إلى أن سيدنا محمد لم يكن أبا لأحد من رجال هؤلاء القوم، لذلك تراه أن الله وهب الله الذكور والإناث، لافتًا إلى أنه لم يعش له أحد من أبنائه، وكان يلقب بالقاسم فيقول له يا أبي القاسم، ورزقه الله بإبراهيم من السيدة مارية القبطية.

وأكد أن أبناءه جميعًا ماتوا إلا السيدة فاطمة، متابعًا: "مات الجميع أمامه حتي يعلم الناس كيف يتصرف من فقد العزيز من أولاده وأبنائه، كان يمسك للسيدة فاطمة وهو ينظر إلى المشركين، مالكم ولي زهرة أشمها".

وأوضح أن النبي كان يُعلم الناس الرحمة والحنان للناس، لافتًا إلى أن هناك عبدًا عند النبي وأعتقه يسمى زيد إلا أنه كان لا يعرف بين الناس من شدة حب ورحمة النبي له إلا بزيد ابن محمد.

وتابع: "وإذ تقول للذي أنعم الله عليه وأنعمت عليه أمسك عليك زوجك واتق الله وتخفي في نفسك ما الله مبديه وتخشى الناس والله أحق أن تخشاه فلما قضى زيد منها".