رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

القرش: مشروع توشكى عاد بقوة لاهتمام الدولة بمشروعات الزراعة

ستوديو

قال الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الزراعة قطاع مؤثر ومادة خام للعديد من المشروعات، مؤكدًا أن قطاع الزراعة قطاع حيوى وتشابكى ويؤثر في كل القطاعات التنموية بالدولة المصرية، وأن الدولة حريصة على تنمية هذا القطاع من أجل الحفاظ على الأمن الغذائي.

وأضاف القرش، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المذاع على القناة الأولى، أن الوزارة تعمل على التوسع في المساحات المنزرعة من القمح عبر عدة محاور، منها مشروع توشكى الزراعى، ومشروع تنمية سيناء، مؤكدًا أن مشروع توشكى عاد بقوة لاهتمام الدولة بمشروعات الزراعة.

وأشار إلى أن الدولة تبذل المزيد من الجهود في التوسع من المساحات المنزرعة من القمح وزيادة الصوامع التخزينية، من أجل تلبية احتياجات المواطنين من محصول القمح الاستراتيجي، لافتًا إلى أن السعة التخزينية الآن تصل إلى 6 ملايين طن من القمح.

ونوه إلى أن الدولة حرصت على إعلان  أسعار تحفيزية للقمح هذا العام والعام السابق، مما جعل المساحة المنزرعة من القمح الآن تصل لـ3.7 مليون فدان، وهو ما سيجعل الإنتاج لا يقل عن 10 ملايين طن من القمح.

وختم: "الدولة تعمل بكل قوة من أجل تحقيق أكبر قدر ممكن من الاكتفاء الذاتي من القمح، وهو ما سيتحقق بالتأكيد من خلال حجم المشروعات التي تنفذ على الأرض، واستصلاح 5 ملايين فدان الآن جارى العمل عليها الآن".