رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السيسى يستمع لشرح تفصيلى حول عدة مشروعات زراعية خلال جولته بتوشكى

ستوديو

استمع الرئيس عبدالفتاح السيسي، لشرح تفصيلي عن المعدات المستخدمة في حصاد القمح في توشكى، حيث بدأ الرئيس عبدالفتاح السيسي جولة تفقدية، إيذانًا ببدء موسم حصاد القمح فى منطقة توشكى.

واستعرض اللواء أركان حرب توفيق سامى توفيق، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية لاستصلاح وزراعة الأراضى الصحراوية، مشروع شرق العوينات وإنشاء محطة غربلة وتقاوي للقمح بجهود ذاتية مما يوفر ٧٠ مليون جنيه هذا العام للدولة.

وأضاف توفيق، أن مشروع العوينات متميز بزراعة البطاطس، وتم إنشاء ثلاجة لحفظ تقاوي البطاطس بسعه ٧٠ ألف طن، وبنهاية العام سوف نفتتح مصنع البطاطس، حيث تم الانتهاء من ٨٠ ٪؜ من المشروع.

وأما عن الفرافرة فتم استصلاح الصرف الزراعي باعتبارها كانت المشكلة الرئيسية للزراعة، وتمت زراعة ٧ آلاف فدان وتمت زراعة القمح الشتوي على مساحة ٤ ألف فدان.

جاء ذلك خلال تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، فجر اليوم الخميس، منطقة توشكي بجنوب الوادي بمحافظة أسوان، ويشهد بدء موسم حصاد القمح، بالأراضي الزراعية بتوشكى، وذلك في إطار جهود الدولة لإنشاء مجتمعات زراعية متكاملة لها مردود وعوائد اقتصادية كبيرة، وتدعم الأمن الغذائي وزيادة الصادرات، وتحقق طفرة زراعية، فضلًا عن توفير الآلاف من فرص العمل فى إطار نهضة تنموية شاملة.