رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ماكرون يغازل المسلمين لكسب أصواتهم: لوبان تريد منع الحجاب فى فرنسا

ستوديو

اتهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، منافسته في انتخابات الرئاسة المرشحة مارين لوبان، قائلًا إنها مرتبطة بالقوى الروسية وتأييد ضم روسيا لجزيرة القرم، وذلك بعدما صرحت لوبان، بأن حظر استيراد النفط والغاز الروسي ستكون له تداعيات كارثية على الأفراد والشركات في أوروبا.

 

وردت لوبان، على اتهام ماكرون خلال المناظرة التليفزيونية، التي نقلتها فضائية "إكسترا نيوز"، قائلة: "أنا امرأة حرة وما تقوله عني خطأ وأنا أدعم أوكرانيا بشكل مستقل".

ماكرون: لوبان تريد أن تجعل من بلادنا أول دولة أوروبية تمنع الحجاب

وتبادل المرشحان اتهامات حول تقزم فرنسا، فقال ماكرون، إن لوبان تريد تقزم فرنسا وانكماشها داخل الحدود الوطنية ولم تتحدث عن إفريقيا وتريد أن تجعل من بلادنا أول دولة أوروبية تمنع الحجاب، بينما ردت لوبان: "نحن لسنا دولة قارية وماكرون يريد تقزيم فرنسا بحصرنا داخل أوروبا فقط".

 

وأعربت لوبان، خلال المناظرة، عن نيتها اعتزام خفض فواتير الفرنسيين عن طريق خفض الضرائب، بينما أكد ماكرون زيادتها شهريًا إذا تم انتخابها.

وقال ماكرون: "أنا أؤمن بالثنائي الألماني الفرنسي في العمل من أجل بناء سياسة تضامنية وتكاملية للاتحاد الأوروبي، خاصة أننا نحن نعيش لحظات خطيرة جدًا بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية ودور فرنسا وأوروبا يتمثل في دعم كييف من أجل المقاومة في وجه العملية العسكرية الروسية".