رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشيخ عكرمة صبرى: الأقصى أصبح ثكنة عسكرية لتسهيل الاقتحامات (فيديو)

ستوديو

قال الشيخ عكرمة صبري، خطيب المسجد الأقصى، إن قوات الأمن الإسرائيلية تستبيح الأقصى لليوم الرابع على التوالي، وأصبح المسجد الأقصى ثكنة عسكرية من الساعة السابعة صباحًا حتى الساعة الحادية عشرة صباحًا، من أجل تسهيل دخول واقتحام اليهود المتطرفين.

 

وأضاف صبري، عبر مداخلة هاتفية على فضائية "الغد"، اليوم، أن هذا ما تريده الحكومة اليمينية المتطرفة لإرضاء الجماعات اليهودية التي تدعم الحكومة، موضحًا أنه يتبقى يوم واحد للاقتحام وهو غد الخميس.

 

وأشار إلى أن الوضع الآن هادئ نسبيًا مع التحفظ والتخوف من أي مفاجآت وأن يدخلوا القرابين غدًا الخميس كمفاجأة ونوع من الغدر، مناشدًا كل فلسطيني وكل مسلم بالتوجه لمدينة القدس بنية الصلاة بالمسجد الأقصى وإذا منع من الدخول يُصلي حيث كان وله ثواب الصلاة داخل الأقصى.

 

الشعب الفلسطيني يمثل أسرة واحدة

 

وأكد خطيب المسجد الأقصى، أن الشعب الفلسطيني موحد يمثل أسرة واحدة، ولكن الحواجز العسكرية هي التي تحول دون الاتصالات، لافتًا إلى أن مدينة القدس محاصرة وحولها ما يزيد على 20 حاجزًا عسكريًا يمنع وصول سكان الضفة الغربية إليها ولكنها ليست معزولة من الناحية الجماهيرية عن الضفة الغربية.

 

وتابع: “هناك حواجز أيضًا على الحدود بين الضفة وشمال فلسطين وقطاع غزة، وهذه التقسيمات العسكرية تمزق البلاد لكن الشعب يبقى شعبا واحدًا”.