رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه يدخل المستشفى مجددًا للعلاج من سرطان القولون

ستوديو

عرضت فضائية "يورونيوز"، اليوم الأربعاء، لقطات ترصد أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه يدخل المستشفى مجددًا للعلاج من سرطان القولون.

 

ودخل أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه إلى المستشفى مجددًا في إطار عملية علاجه من سرطان القولون وفق ما أفاد المركز الطبي في ساو باولو.

 

وأفاد مستشفى ألبرت أينشتاين في بيان لها، بأن الحالة السريرية لإدسون أرانتس دو ناسيمنتو، وهو الاسم الكامل لبيليه، جيدة ومستقرة، ومن المقرر أن يخرج من المستشفى في الأيام القليلة المقبلة.

 

وخضع بيليه البالغ من العمر 81 عامًا في الرابع من سبتمبر الماضي لعملية جراحية في المستشفى نفسه لإزالة ورم القولون المكتشف خلال الفحوصات الروتينية، ومكث بعدها عشرة أيام في وحدة العناية المركزة، قبل أن يعود إليها لفترة وجيزة بعد أيام قليلة بسبب صعوبات في التنفس.

 

كأس العالم

 

سجل بيليه، اللاعب الوحيد في التاريخ الذي فاز بكأس العالم ثلاث مرات (1958 و1962 و1970)، 77 هدفًا في 92 مباراة بقميص "سيليساو" قبل اعتزاله في العام 1977. واختير في العام 1999 من قبل اللجنة الأوليمبية الدولية، كأحد أفضل رياضيي القرن العشرين، وبعدها بعام كأفضل لاعب في القرن نفسه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).