رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأرصاد» تفجر مفاجأة حول طقس أعياد شم النسيم

ستوديو


كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، مؤكدة أن  اليوم الأربعاء سيشهد انخفاضا آخر في درجات الحرارة من درجتين إلى 3 درجات عن الأمس.

وأضافت غانم في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر، أن درجة الحرارة العظمى ستكون على القاهرة الكبرى خلال فترة النهار وتصل 25 درجة مئوية، وفي فترة الليل ستصل إلى 14 درجة مئوية.

وتابعت أن الطقس في فترة النهار سيكون معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، ونشعر بأنه لطيف إلى مائل للبرودة على السواحل الشمالية، وسيكون مائلا للحرارة على محافظات جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وواصلت: "في فترة الليل، ستنخفض درجات الحرارة ويعود الطقس بادرا وخاصة في الساعات المتأخرة منه والصباح الباكر على أغلب مناطق شمال البلاد، مرورا بالقاهرة الكبرى وشمال الصعيد، لطيف على جنوب الصعيد.

وحذرت غانم أنه مع دخول ساعات المساء سنلاحظ نشاطا للرياح، لتتراوح سرعاتها بين 30 و40 كم في الساعة على أغلب المناطق، وهو ما سيزيد إحساسنا بانخفاض درجات الحرارة خاصة في فترة الليل، لافتة إلى أنه من المتوقع أن يستمر التحسن في الأحوال الجوية حتى يوم الجمعة المقبل.

وفجرت منار غانم، مفاجأة حول تخفيف الملابس، لتؤكد أن هذا العام معدلات درجات الحرارة الأقل عما سبقها من الأعوام، لتؤكد استمرار ارتداء الملابس الشتوية الخفيفة حتى بعد أعياد شم النسيم، على غير المعتاد عليه، يستمر الطقس مائل للحرارة نهارا، ومائل للبرودة ليلا.