رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد تطور الأحداث بحلقة الأمس.. «جزيرة غمام» يتصدر التريند

ستوديو

 


تصدر مسلسل جزيرة غمام، التريند بمصر اليوم الأربعاء، وذلك بعد تطور بالأحداث وسط إعجاب وتزايد عدد متابعي المسلسل  المشيدين بالفكرة.

وشهدت الحلقة 18 من مسلسل "جزيرة غمام"، استمرار محاولات إيقاع العايقة للشيخ عرفات، وقام الأخير بتعليمها القراءة والكتابة، فتكتب اسمها "نوارة"، ويمنحها مليمًا مقابل ذلك، وتخبره بأنها لن تفرط فيه أبدًا، وطلبت منه أن تعرف السر الذي يجعله مميزًا بين الناس، فيوعدها بأن يخبرها به غدًا.

يذهب محارب والشيخ يسري إلى الشيخ عجمي، ويعترض الأخير على اختيار عرفات شيخًا للجزيرة بدلًا من محارب، ويتهمه بأنه مجذوب، كما يؤكد محارب على كلامه.
وعرض عرفات على العايقة الزواج، وتعجبت من طلبه وأخبرته بأن لها ماضيا وهل سيكون قادرا على مسامحتها، فأخبرها بأنه لا يهمه كل هذا.

ويطلب يسري من عجمي تنظيم مناظرة علمية أمام أهل الجزيرة كلهم، بينه وبين محارب أمام عرفات، ومن يثبت علمه يتم اختياره شيخا للجزيرة، فيوافق عجمي.

يذهب البطلان إلى خلدون، ويؤكد له الأخير أنه سيكون طوعًا له في حالة استجاب لنصائحه في تقسيم الجزيرة إلى جزأين، ويهدده البطلان بأنه سيتخلص منه، إذا لم يحدث ما قاله.
يذهب عجمي إلى هلالة، ويخبرها بأن زوجته الثانية حامل، ويطلب منها أن تعود إليه مرة ثانية، لكنها ترفض، كما تطلب منه ألا يأتي إلى منزلها لأنها تعيش بمفردها ولا تريد أن يتحدث عنها أحد بطريقة غير لائقة، وتؤكد له على أنها إذا احتاجته كـ"كبير الجزيرة" ستلجأ إليه.
خوفه من المناظرة المنتظرة بينهم وبين عرفات، يقول له إن "عرفات" كان حبيب "الشيخ مدين"، إلا أن يسري يصر على المناظرة، ويمنحه حجابًا للنصر، لكن يرفض يسري أخذه.

يذهب عرفات إلى عجمي، ويخبره بأنه لا يريد هذه المواجهة، لكن عجمي يصمم على رأيه، فيستسلم عرفات ويقرر أن يتركها على الله، ينفعل خلدون على العايقة، ويهددها بأن روحها أمام أن تعرف سر عرفات.

وتنتهي الحلقة بمقابلة عدد من أطفال الجزيرة لعرفات، ويشجعونه قبل المناظرة، كما يسألهم عن معنى الصدق، فيقولون له إنه عدم الكذب، ليرد عليهم بأنه قول الحق في وقت لا ينجي فيه إلا الكذب.

مسلسل جزيرة غمام

جزيرة غمام بطولة كل من طارق لطفي، مى عزالدين، فتحى عبدالوهاب، أحمد أمين، رياض الخولى، محمد جمعة، هبة عبد الغنى، هاجر الشرنوبى، ميار الغيطى، دينا أحمد وعدد آخر من الفنانين، وظهور خاص للفنان عبدالعزيز مخيون ووفاء عامر، ومن تأليف عبدالرحيم كمال وإخراج حسين المنباوي.