رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد الباز: السلفيون انقلبوا على كل أفكارهم من أجل الحكم (فيديو)

ستوديو

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إن الإسلاميين تاجروا بالشعارات طوال الوقت، وعندما وصلت جماعة منهم إلى السلطة ظهرت الخلافات، وأنهم لا يمثلون مشروعًا واحدًا.

 

وتساءل الباز، خلال لايف البساط أحمدي، عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك": "هل المشروع الإسلامي هو المشروع الإخواني ولا السلفي ولا الجهادي، ولو سلفي، فهو مشروع محمد حسان، ومحمد حسين يعقوب، والحويني، ولا مشروع ياسر برهامي، ولا إسلام جهادي، إسلام القاعدة ولا إسلام داعش؟".

 

ولفت الباز إلى أن حزب النور انقلب على كل الأفكار التي روج لها، فكان يحرم تكوين الأحزاب والعمل بالسياسة، ثم كون حزبا وتدخل في العمل السياسي، وأراد الوصول لقمة السلطة.

 

وأوضح الباز أن السلفيين ليسوا جماعة واحدة، وإنما منقسمون إلى سلفيي القاهرة، وهم الأقرب للإخوان، وسلفيي الإسكندرية وأبرزهم ياسر برهامي أكثر شخصية مشهورة في مدرسة الدعوة السلفية، الذي أيد محمد مرسي في الجولة الثانية، على أن يكون لهم مكان في الحكم.

 

وأردف: "سلفيو القاهرة على رأسهم محمد عبدالمقصود، الذي دعا على المتظاهرين الذين سيخرجون في 30 يونيو، خلال احتفال الاستاد الذي دعا إليه مرسي لتزكية الشباب المصريين لإرسالهم للانضمام لداعش في سوريا".