رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هالة خليل: مسلسل «أحلام سعيدة» كان سيناريو فيلم وأزمات الشخصيات حقيقية

ستوديو

قالت المؤلفة والمخرجة هالة خليل، إن مسلسل "أحلام سعيدة" في الأصل كان سيناريو فيلم، وعندما طلب منها الأستاذ جمال العدل مسلسل للفنانة يسرا، فكرت في السيناريو الذي كتبته، لأن الدراما به كثيرة وشخصياته غنية، وكان الاتفاق على كتابة وإخراج المسلسل.

 

وأضافت خليل خلال برنامج "هليلة في 30 ليلة" الذي يقدمه شريف نور الدين ويُذاع على ميجا إف إم، اليوم الثلاثاء، أنها وجدت استحالة التنفيذ كمؤلفة ومخرجة في الوقت نفسه، فقررت الاكتفاء بكتابة دراما تليفزيونية لمدة ٣٠ حلقة رمضانية، حيث إنها تعتبرها تجربة جديدة، مشيرة إلى أن المخرج عمرو عرفة شخص متصالح مع نفسه، وشخصية جميلة جدًا.

 

ونوهت بأن الأعمال النسائية تؤرقها، لكنها ليست مسيطرة عليها في كل أعمالها، حيث إن فيلم "أحلى الأوقات"، و"قص ولصق"، و"نوارة" ليسوا أزمات نسائية ولكنها بطولات نسائية، في حين إن أزمة غادة عادل ومي كساب في مسلسل "أحلام سعيدة" هي فعلا أزمة نسائية.

أزمات مع الآخرين

 

ولفتت إلى أن الشخصيات في "أحلام سعيدة" لديها أزمات مع الأخرين، فليلي (مي كساب) عندها أزمة مع زوجها، وغادة عادل عندها أزمة إحساس بالذنب تجاه شخص أذته، وفريدة أزمتها مش عارفة تقبل إنها كفيفة، ورغبتهم في النهاية إنهم يوصلوا للتصالح مع النفس، وأن جميع الشخصيات حقيقية، حتى في كل التفاصيل والمبالغات، وتصرفاتهم مع الأخرين.

 

واختتمت المخرجة هالة خليل حديثها قائلة: "أنا بتصور إن عنصر الزمن هو الدليل الوحيد على النجاح، فعلي سبيل المثال فيلم أحلي الأوقات لم يحصد إيرادات في شباك التذاكر، ولكنه حتى اليوم عمل مميز وتحبه العائلة في المشاهدة، وحصل كدة مع مسلسل الحجم العائلي، بمعني أن التفكير إن العمل نجح أو لا، فكرة مدمرة للأعصاب للفنان، النجاح هو إنك حطيت اللي مصدقه وقدمت اللي تقدر عليه، ده نجاح".

 

أبطال مسلسل "أحلام سعيدة"

 

مسلسل "أحلام سعيدة" يُعرض على قناة on، وبطولة يسرا، غادة عادل، مى كساب، شيماء سيف، هشام إسماعيل، نور محمود، نبيل نور الدين، عماد رشاد، أوتاكا، سامى مغاورى، ميسرة، عفاف مصطفى، جيهان الشماشيرجى، ملك بدوى وعدد آخر من الفنانين، تأليف هالة خليل وإخراج عمرو عرفة وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل.