رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عالم أزهرى: رحمة ربنا قريبة والتوبة تمحى ما قبلها من ذنوب (فيديو)

ستوديو

قال العالم الأزهري أحمد عبدالرحمن، إن هناك أشخاصا كثيرين كانوا بعيدين عن الله لفترة كبيرة، متابعًا: "لكن لما يجي يقرب، يبقى خايف، ويقول هل ربنا هيقبلني ويغفر لي، هل أستحق إني أرجع، ولو رجعت، هعمل إيه في اللي فات"، مؤكدًا: "رحمة ربنا قريبة والتوبة تمحي ما قبلها من ذنوب".

 

واستشهد عبدالرحمن خلال برنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الثلاثاء، بقوله تعالى "ورحمتي وسعت كل شيء"، فعندما نتوب مهما كانت ذنوبنا، فإن الله يقبل، معقبًا: "ربنا بيفرح بطريقة مش عادية، ولما ربنا يهديني ويرجعني على طريقه".

 

أشدُّ فرحًا بتوبة عبده

 

وأردف: "النبي حكى عن فرح الله بهذا الأمر، وقال أشدُّ فرحًا بتوبة عبده حين يتوب إليه من أحدكم كان على راحلَته بأرضٍ فَلَاة، فانفلتت منه وعليها طعامه وشرابه، فأيسَ منها، فأتى شجرةً فاضطجَعَ في ظلِّها قد أيس من راحِلَته، فبينا هو كذلك إذا هو بها قائمةً عنده، فأخذ بخِطامها، ثمَّ قال مِن شدَّة الفرح: اللهمَّ أنت عبدي وأنا ربُّك، أخطأ من شِدَّة الفَرح".

 

وتابع العالم الأزهري: "اوعى تقول أنا خلاص وبابي اتقفل وربنا مش هيقبلني عشان عملت ذنوب كتير.. المهم إن ترجع، والنبي قال لو لم تذنبوا لذهب الله بكم وأتى بقوم آخرين فيذنبون فيستغفرون فيغفر الله له.. ارتكاب الذنوب أمر طبييعي، لأن العصمة دُفنت بموت النبي".