رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأوقاف»: «مفيش صلاة عيد فى زوايا ولا ساحات مفتوحة»

ستوديو

قال الدكتور هشام عبدالعزيز، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن صلاة عيد الفطر ستكون في المساجد الجامعة والمساجد التي تقام بها صلاة الجمعة، أي أنها لن تكون في المساجد كلها، وذلك من أجل العمل على تهيئة المكان وتعقيمه وتطهيره؛ التزامًا بالإجراءات الاحترازية واتباعًا لأهل الشأن في هذا الأمر. 

 

وأضاف عبدالعزيز عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم الثلاثاء: "مفيش صلاة عيد في زوايا، ومفيش ساحات مفتوحة لأنها صعب نطبق فيها الاجراءات الاحترازية، لكن المسجد نقدر نتحكم فيه". 

 

إجراءات التباعد موجودة في المسجد

 

وأشار رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف إلى أن أهل الطب في هذا الأمر هم أدرى وأعلم الناس بجائحة كورونا من أي شخص آخر، وطالما قالوا يجب أن نحافظ على بعض ونتخذ الإجراءات والضوابط الوقائية، فإننا في وزارة الأوقاف سنلتزم بتعليماتهم، وأي شخص يصلي العيد يجب أن يرتدي كمامة وإجراءات التباعد موجودة في المسجد.

 

وتابع: "سنفتح المسجد قبل صلاة العيد بنصف ساعة، حتى يكبر الناس، وستقام صلاة العيد ثم خطب العيد، والخطبة ستكون في حدود 10 دقائق مثل خطب الجمعة، وبعدها يتم غلق المسجد وتعقيمه وتنظيفه مرة أخرى".