رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«رديتوا الروح فيا».. أمير عيد يعلق مجددًا على أزمة لحن إعلان «حياة كريمة»

ستوديو

وجه المطرب أمير عيد، مؤسس فريق «كايروكي»، الشكر لعدد من الجمهور الذين قدمو له الدعم في أزمته الأخيرة، بعد اتهامه بسرقة لحن أغنيته في إعلان حياة كريمة.

وكتب أمير عيد عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "أحب أشكر الناس اللي عجبهم شغلي وشكرًا على كم الرسائل الجميلة وتعليقاتكم وبشكر أيضًا اللي معجبهمش وعارف إن تعليقاتكم هي عن حب وغيرة واهتمام أيضًا".

وأضاف: "وأتمنى أكون دايمًا عند حسن ظنكم رسائلكم تعني لي الكثير وردت فيا الروح واديتني طاقة جديدة أشتغل وأعملكم أحسن حاجة عندي بسبب حبي وولائي ليكم".

 

تفاصيل الأزمة 

والجدير بالذكر أنه أثيرت أزمة خلال الأيام الماضية، حول إعلان "حياة كريمة"، الذي قام به الفنان أمير عيد، والذي بدوره كتب مدافعًا عن نفسه: «كل اللي بيزايدو وبيحكموا بتوع كلام ميعرفوش الحقايق والنوايا ومفيش حد يعرف يجبرني على شيء ولا يشتريني ولا أنا بنهزم وأنا مش بتاع سبوبة وبعمل كل ده كل سنة دون أجر وعن اقتناع وللخير وأنا اللي بسعى من غير ما حد يطلب ومكنتش أحب أقول كده بس حبيت اطمن أي حد مصدق فيا أو متشكك عن حب".

 

حقيقة سرق لحن إعلان حياة كريمة

ومن جانبها، نفت أميرة سيد مكاوي عبر حسابها بموقع فيس بوك، الأنباء التي تداولت بشأن سرقة أمير عيد لحن حياة كريمة، فكتبت: «بخصوص إعلان حياة كريمة أنا مبتفرجش على تليفزيون، وحضرات المتابعين والأصدقاء هم اللي بلغوني إني أشوفه، يعني مكنتش أعرف عنه حاجة من أساسه».

وأضافت ابنة سيد مكاوي: "بالنسبة لأمير عيد، هو مش سارق اللحن لأن الحقوق بتاعة المسرحيات تملكها المتحدة، وفيه خلط صغير كده إنه ما دام عدى على اللحن ٥٠ سنة يبقى تراث، هو الحقيقة ٥٠ سنة من وفاة المبدع مش من وقت الإنتاج، لكن يظل الحق الأدبي محفوظ، وهم حصل عندهم لخبطة، لما حضراتكم بعتولي الإعلان تواصلت مع الشركة المنفذة وطلبت منهم ذكر إنه لحن أبويا وهم مشكورين تداركوا خطأ عدم ذكر الاسم وبقى موجود. فرجاءً توقفوا عن إرسال رسائل لإبلاغي عن الإعلان وتشابه  اللحن لأن الخطأ تم تداركه".

واختتمت ابنة سيد مكاوي كلامها كاتبة: «أخيرًا بقى.. أبويا عمل لحن من ٥٠ سنة لسه بنحتاجه علشان نعمل حاجة حلوة».