رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رد فعل نارى من الأردن احتجاجًا على انتهاكات إسرائيل للقدس

ستوديو

أعلن الأردن، اليوم الاثنين، عن استدعاء القائم بأعمال سفارة إسرائيل لإبلاغه بإدانة الإجراءات اللا شرعية والانتهاكات الإسرائيلية في القدس.

وحسب قناة "المملكة" الأردنية، قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، «إن الأردن استدعى السفير الإسرائيلي ولم يكن موجودًا في عمان وسيتم اليوم استدعاء القائم بأعمال السفارة لإيصال رسالة المملكة الصارمة الواضحة التي ندين فيها التصرفات الإسرائيلية».
وأضاف الصفدي، خلال جلسة نقاشية في مجلس النواب، أن الأردن كثف جهوده المستمرة بالاتصال مع جميع الأطراف الدولية وبتنسيق يومي مع الفلسطينيين.

وأوضح أن الأردن وقف بحزم، كما وقف دائمًا، ضد محاولات الاعتداء على المسجد الأقصى المبارك، لافتًا إلى الجهود التي بدأت قبل شهر رمضان المبارك، واستمرت خلاله، من أجل ضمان احترام الوضع التَّاريخي والقانوني القائم، والحؤول دون المزيد من التَّصعيد الذي سينعكس بشكل كبير على الأمن والاستقرار في المنطقة ككل".

وتابع الصفدي: "حماية الحرم وهويته أولولية أردنية وننطلق بجهودنا المستمرة للتصدي للإجراءات والاعتداءات الإسرائيلية اللا شرعية داخل الحرم القدسي الشريف"، مؤكدًا استمرار الجهود المكثَّفة، وفق توجيهات الملك عبدالله الثاني، وتكريس كل إمكانات المملكة من أجل القيام بهذه المهمة وحمل المسئولية.