رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هالة سرحان: أغانى المهرجانات عبارة عن إفراز مجتمع

هالة سرحان
هالة سرحان

قالت الإعلامية هالة سرحان إن أغاني المهرجانات هي إفراز مجتمع، وكان زمان بين كل جيل وآخر 30 سنة والآن أصبح 10 سنوات، وسيصل لعامين.

 

وأضافت خلال لقائها في برنامج "حبر سري"، مع الإعلامية أسما إبراهيم، المُذاع عبر فضائية "القاهرة والناس": "المهرجانات هي عبارة عن فوران في المجتمع الذي يفرز فنونا وأمريكا أفرزت الراب والهوب هوب والأفارقة الأمريكان اخترعوا هذا النوع من الموسيقى الخالية من الكلمات التي تعتمد على الموسيقى فقط".

 

وأكدت أن أغاني المهرجانات فيها نقلة فنية لدى الناس المبدعين ولكن فيها كارثة فنية، مشيرة إلى أن حسن شاكوش لديه النوع العالي في الغناء وهي عند حسين الجسمي، ولكن شاكوش النسخة الشعبية وعندما قال كلمات لطيفة واستطاع عمل جمل موسيقية وكلمات حلوة ولكنه "طينها" في النص عندما قال أشرب خمور وحشيش لأنه ليس لديه ثقافة كاملة وهم لم يدرسوا موسيقى وهي فنون دخلت في الفنون الرفيعة.

 

وأشارت إلى أن أغاني المهرجانات ترقص الشباب في أرقى الحفلات لأنها إيقاع مصري جميل ولا أريد المجتمع الرافض لكل شيء ولكن أرفض استخدام كلمات تحرض على أشياء غير جيدة.

يجب القبض على هؤلاء الأشخاص

وأوضحت أن هناك ناس تقدم بذاءات لا يتم منعهم ولكن يجب أن يقبض عليهم لكي ننظف المجتمع، مشيرة إلى أن أغاني المهرجانات ستختفي ولن تعيش لأن هناك علامات في الموسيقى مثل عبدالوهاب وعبدالحليم وهاني شاكر، وغيرهم هم من سيبقون.

 

وتابعت: “مايكل جاسون قلب الموسيقى عند ظهوره واليوم بعد ما توفى يعتبر أيقونة، فيجب أن نعطي فرصة للناس تطور نفسها".