رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«بتر وعضلات وخسارة وزن».. نجوم تأثروا بظروفهم الشخصية فى أدوارهم بدراما رمضان

ستوديو

في كل عمل درامي، يجتهد كل فنان بمحاولة الوصول إلى ملامح الشخصية التي يؤديها، إلا في حالات معينة تحيل الفنان تغيير ملامحه الشخصية والتي بدورها تعيق القيام بتفاصيل جديدة تضيف للشخصية، ومن الممكن أن تكون هذه العوامل لظروف مرضية أو لقيام أحد الفنانين بدور سابق أثر على شكل جسده، ونرصد من خلال السطور التالية أبرز تلك النجوم والتي أثرت ملامح وحقيقة شخصياتهم على أدوار قاموا بها في دراما رمضان 2022.

شريف دسوقي 

تأثر ظهور الفنان شريف دسوقي، في دراما رمضان 2022، حيث يظهر في مشاهده جالسا على كرسيه بعدما تعرض لبتر في قدميه منذ عام مضى، وذلك من خلال دوره في مسلسل "دايما عامر"، مع أبطاله، مصطفى شعبان، ولبلبة، وميرنا نور الدين، وصلاح عبد الله، ومحمد ثروت، وكريم عفيفي، وأحمد الشامي، وسماء إبراهيم، ومن إخراج مجدي الهواري

ووصف الفنان شريف دسوقي، تجربة بتر قدمه اليسرى من أسفل الركبة، إنها كانت "منحة" من الله، موضحا أنه بعد الجراحة، لم يبكِ، كما توقع زواره.

الفنان شريف دسوقي، خلال ظهوره في برنامج "سابع سما" من تقديم راغدة شلهوب عبر قناة "النهار"، تحدث عن فترة ما بعد الجراحة، وقال: "كنت شايف إنها منحة من ربنا، ولم أكن أبكي أو حزينا حتى خلال جلوسي منفردا مع نفسي، حتى إن كل من كان يزورني يفاجأ، أني أضحك بهزر معهم، بالعكس".

وعن دخوله مصحة نفسية، قال: "لم أطلبها، ولكن المنتج أحمد الجنايني، الذي كان مسئولا عن علاجي، هو من قال لي، لا بد من دخولي المصحة، للخضوع لفترة تأهيل نفسي، بعد العملية الجراحية، وهو أمر معتاد، لكني كنت في حالة تقبل كامل لما حدث، رغم شعوري ببعض الخوف، لدرجة أني أجريت الجراحة ليلا، وفي السابعة صباحا، كنت أستيقظت وفي حالة نشاط".

يذكر أن الفنان شريف دسوقي خضع في مايو 2021، لجراحة عاجلة، لبتر قدمه اليسرى من أسفل الركبة.

 

هلا السعيد 

ظهرت الفنانة هلا السعيد، مفتولة العضلات في أحد أدوارها التي تؤديها خلال مسلسل "يوتيرن" مع النجمة ريهام عبدالعظيم، وذلك لتأثرها بقيامها دور في حكاية "تقلها دهب"،  وهي إحدي حكايات مسلسل "إلا أنا"، والتي جسدت فيها دور سمر حمزة بطلة مصر في المصارعة، خلال أوليمبياد طوكيو 2020.

وتشارك الفنانة هلا السعيد في بطولة مسلسلين جديدين للعرض في شهر رمضان هذا العام، الأول "يوتيرن" مع ريهام حجاج، والثانى "راجعين يا هوى" مع خالد النبوى، حيث تواصل تصوير مشاهدها في العملين ومن المقرر استمرارها في التصوير خلال أول أسبوعين في شهر رمضان.

مسلسل "يوتيرن"

مسلسل تدور أحداثه حول "يارا الكردى" ضابطة ملاحة بحرية تجارية ضحت بعملها ومستقبلها المهنى من أجل زوجها وحبيبها "يوسف"، والذى تركت من أجله كل شيء، ومع الوقت طلب منها مقاطعة خالد ابن خالتها الذى كان بمثابة الأخ وصديق الطفولة لها فتوافقه الرأى، ولكن يحدث حادث سير يغير مجرى الأمور.

مسلسل "يوتيرن" يعرض على قنوات cbc، الحياة، ON ومنصة watch it، والعمل بطولة كل من: ريهام حجاج، الفنان الكبير توفيق عبد الحميد، عبير صبرى، كريم قاسم، محمود حجازي، أيمن القيسونى، صفاء الطوخى، محمود حجازى، نانسى صلاح، نورهان، عبير منير، وهلا السعيد وعدد آخر من الفنانين، والعمل تأليف أيمن سلامة، من إنتاج جمال العدل، وإخراج سامح عبد العزيز.

 

نضال الشافعي 

تأثر ظهور الفنان نضال الشافعي، في دراما رمضان 2022، حيث ظهر وهو فاقدا لكثير من وزنه، في دوره بمسلسل "ملف سري"، بعد تعرضه لجراحة في القولون، في أغسطس 2021.

الجدير بالذكر أن نضال الشافعي، أعلن، أمس، انتهاء تصوير مسلسل “ملف سري” الذي يعرض حاليًا ضمن موسم دراما رمضان، ونشر الشافعي صورة له مع فريق عمل المسلسل من مدينة الإنتاج الإعلامي بمنطقة السادس من أكتوبر عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي إنستجرام محتفلًا بانتهاء التصوير.

مسلسل "ملف سرى" تأليف محمود حجاج، وإخراج حسن البلاسي وإنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز، وبطولة هاني سلامة، ماجد المصري، عائشة بن أحمد، دنيا عبد العزيز، نضال الشافعى، محسن محيى الدين، أحمد سعيد عبد الغنى، إيهاب فهمى، مادلين طبر، كارولين عزمى، علاء مرسى، صبا الرافعى، إيمان يوسف، وعدد آخر من الفنانين الشباب.