رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رمضان عبدالرازق: الجنة لها أبواب وعددها ثمانية

ستوديو

قال الشيخ رمضان عبدالرازق، إنه ثبت في الصحيحين أن الجنة لها أبواب، حيث إن لها ثمانية، وكل باب له اسم وصفة، معقبا: "من كان من أهل وصفة هذا الباب دخل منه".

وأضاف عبدالرازق، خلال لقائه ببرنامج "الدنيا بخير" الذي تقدمه الإعلامية لمياء عبدالحميد، ويذاع على قناة الحياة، اليوم الأحد، أنه عن أبي هريرة- رضي الله عنه- قال: "من أنْفَق زوْجَيْن في سَبيل الله نُودِي من أبْوَاب الجنَّة، يا عبد الله هذا خَيْرٌ، فمن كان من أهل الصلاة دُعِي من باب الصلاة، ومن كان من أهل الجِهاد دُعِي من باب الجِهاد، ومن كان من أهل الصيام دُعِي من باب الرَّيَّانِ، ومن كان من أهل الصَّدَقة دُعِي من باب الصَّدَقة"، فيما قال أبو بكر -رضي الله عنه-: "بأبي أنت وأمي يا رسول الله! ما على من دُعِي من تلك الأبواب من ضَرورة، فهل يُدْعَى أحَدٌ من تلك الأبواب كلِّها؟ فقال: "نعم، وأرْجُو أن تكون منهم".

أسماء قطعية لأبواب الجنة

وأوضح الداعية الإسلامي، أنه وردت أسماء قطعية لأبواب الجنة، ووردت أسماء لم يسمها النبي (صلى الله عليه وسلم) واجتهد العلماء في تسميتها، مستشهدا بحديث عن أبي زرعة قائلا: "يا محمَّدُ أدخِل الجنَّةَ من أمَّتِك من لا حسابَ عليهِ منَ البابِ الأيمنِ من أبوابِ الجنَّةِ وَهم شرَكاءُ النَّاسِ فيما سوى ذلِك منَ الأبوابِ".