رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«ولادة جديدة من رحم دراما 2022».. نجوم برزوا فى مسلسلات رمضان بعد غياب

ستوديو

أتاحت دراما رمضان فرصة الظهور لعدة نجوم غابوا عن الساحة الفنية لسنوات قد تصل إلى أكثر من 12 عاما، وتعد هذه الفرصة ليست لهم فقط، بل لجمهور أحبهم وطالما بحث عنهم للاستمتاع بما يقدمونه، ونستعرض من خلال السطور التالية أبرز تلك النجوم التي عادت من جديد في دراما رمضان 2022:

توفيق عبدالحميد 

عاد الفنان توفيق عبدالحميد، في دراما 2022 بعد توقف دام لأكث من 12 عاما، حيث يشارك بمسلسل "يوتيرن" بطولة النجمة ريهام حجاج، وعن عودته قال عبر حسابه على موقع "فيسبوك": "بعد 12 عاما من التوقف عن التمثيل أعود في مسلسل يوتيرن كهاوي.. بس بجرب، والتجربة الفيصل في أن أستمر أو أعود للتوقف".

وأعرب الفنان توفيق عبد الحميد، عن سعادته تجاه عودته للعمل الفني بعد انقطاع دام 12 عاما، وتابع: “خلال هذه الفترة عرضت على أعمال لم تحظ بإعجابى ولكن وجدت مدحت العدل وأيمن سلامة وريهام حجاج بشأن مسلسل يوتيرن ورغم أن العمل لم يكتمل، ولكن قلت هذه اللحظة مناسبة للعودة”.

وأضاف "عبدالحميد"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى تقدمه الإعلامية شافكى المنيرى، عبر القناة الأولى المصرية، أنه في حالة قلق ورعب بسبب العودة بعد انقطاع مدة طويلة، لافتًا إلى أن المسلسل لم ينته تصويره بعد، متابعا: "ممكن نستمر في تصوير المسلسل حتى منتصف شهر رمضان".

وأكد "عبدالحميد"، أنه يجسد شخصية طبيب ناجح لديه مستشفى خاص ينظر إلى مهنة الطب على أساس إنها عمل إنسانى ورسالة، متابعا: "وزوجتى هي الفنانة صفاء الطوخى ولدى بنت وهى الفنانة ريهام حجاج  وابن هو محمود حجازى"، مضيفًا: "العمل به تشويق كبير يجعل المشاهد متعلقا بالمسلسل لمعرفة نهاياته".

ويشارك فى بطولة مسلسل يوتيرن العديد من الفنانين على  توفيق عبدالحميد، ريهام حجاج، عبير صبري، كريم قاسم، عبير منير، إيمن القيسوني، صفاء الطوخي.

 

شريف خيرالله 

يظهر الفنان شريف خيرالله، بدور ثانوي في مسلسل "الاختيار3"، وذلك بعد غياب وصل 5 سنوات، حيث إنه طالب زملاءه الفنانين بإسناد أي دور له، نظرا لسوء وتدهور الأحوال الاقتصادية له، حيث أثار منشور ساخر للفنان شريف خير الله موجة واسعة من الجدل بعد تعليقه على ابتعاده عن الساحة الفنية وتلقيه عرضا للعمل كسائق تاكسي في تركيا، ولكنه حذفه لاحقا، وذلك في إبريل 2021.

وأوضح شريف خيرالله أن المنشور كان الهدف منه السخرية مما يحدث له وكان يعبر من خلاله عن الحزن والضيق الذي أصابه بسبب عدم عرض أعمال عليه خلال الفترة الحالية وأن هذا الوضع مستمر منذ 5 سنوات حتى الآن، مؤكدا أنه لم يعمل على مدار 5 سنوات سوى في عملين وهما ضيف شرف في مسلسل "النهاية" ومسرحية في مسرح الطليعة باسم "نيوتيرن" وحقق العملان نجاحا كبيرا، معبرا عن شعوره بالحزن لعدم عرض أعمال جديدة عليه رغم هذا النجاح.

يذكر أن آخر أعمال شريف خيرالله كان ظهوره ضيف شرف في مسلسل "النهاية" بطولة يوسف الشريف.

وقدم شريف خير الله العديد من الأعمال الفنية مثل مسلسل "مشرفة رجل لهذا الزمان"، مسلسل "أهل الهوى"، و"النار والطين" و"الخفافيش" و"الدخول في الممنوع"، وفيلم "فخ الجواسيس"، وفيلم "عصر القوة"، وفيلم "جيران آخر زمن"، وفيلم "لحظة خطر"، وفيلم "سوق النساء"، وفيلم "حاحا وتفاحة"، وفيلم "كلاشنكوف".

مهجة عبدالرحمن 

ويعد عام 2022 هو عام الفنانة مهجة عبدالرحمن وذلك لمشاركتها في عملين دراميين، وهما "المداح 2"، و"ملف سري"، وتعد عودتها هذا العام بعد انقطاع دام عامين بعد دور ثانوي في مسلسل "حدوتة مرة" للفنانة غادة عبدالرازق.

الفنانة مهجة عبدالرحمن هي فنانة تميزت بلون بشرتها السمراء وملامحها الشرقية-ولدت بمصر- بمحافظة القليوبية- مدينة بنها الجديدة.

درست بأكاديمية الفنون بالمعهد العالي للفنون المسرحية، قسم الديكور قامت بأول بطولة مطلقة سينمائيا أمام النجم القديروالعبقري أحمد زكي في فيلم (البيه البواب) في دور الزوجة -زينب.

وشاركت في فيلم  بيت القاصرات من إخراج أحمد فؤاد وغيرها من الأعمال الفنية من ضمنها:  فيلم أرض الخوف 2000، فيلم الحريف 1984، ومسلسل شيخ العرب همام (آخر ملوك الصعيد) 2010، فيلم أحلام هند وكاميليا.