رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تصل إلى 40 درجة.. «الأرصاد» تحذر من ارتفاع درجات الحرارة غدًا

ستوديو

كشف محمود شاهين، مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل الطقس خلال الساعات المقبلة، محذرًا مرضى الحساسية من طقس الغد بسبب نشاط الرياح المحملة بالأتربة.

وقال، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، مع الإعلامي يوسف الحسيني، والمذاع عبر فضائية الأولى المصرية، إن غدًا الأحد يشهد موجة من موجات فصل الربيع، ولكنها تتميز بالطقس الصحراوي من ارتفاع لدرجات الحرارة ونشاط الرياح المحملة بالأتربة.

وأكد أن درجات الحرارة من المتوقع أن تشهد ارتفاعًا 8 أو 9 درجات لتصل إلى 39 و40 درجة، وتتجاوز ذلك على شمال البلاد وجنوب الصعيد، مع نشاط لرياح جنوبية غربية قادمة من الصحراء الغربية والآتية من شرق ليبيا، والتي تتسبب في انخفاض مستوى الرؤية على الطرق المؤدية للمحافظات، خاصة الوادي الجديد والصحراء الغربية والفرافرة والوجه البحري والقاهرة.

وأشار إلى أن تقلبات الجو السريعة من سمات الربيع ويبدأ التحسن في الرؤية يوم الإثنين، ودرجات الحرارة تتحسن تدريجيًا وتنخفض 3 درجات، وذروتها غدًا الأحد.

على المواطنين توخي الحذر في فترات الليل

وأكد أن الشهر الأول في فصل الربيع من الصعب تثبيت نوعية الملابس، وعلى المواطنين متابعة النشرات الجوية التي تصدرها الهيئة، ومع ارتفاع درجات الحرارة نخفف الملابس، مع الحذر في فترات الليل لاختلاف درجات الحرارة.

وأشار إلى أن الانخفاضات التي شهدها الأسبوع الماضي في درجات الحرارة معظم الناس كانت تقول عودة للأجواء الجوية، وبقدر الإمكان على مرضى الحساسية الحذر من جو الغد.

وعن فرص سقوط الأمطار، قال إن سيوة ومطروح والسلوم ستتعرض لها، بسبب وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا يساعد على وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة.