رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«بأمارة إيه تسجد له؟».. الشيخ يحيى يصحح مفاهيم خطأ عن طاعة الزوج

ستوديو

سلطت الحلقة الرابعة عشر من مسلسل فاتن أمل حربي، الضوء على بعض الأحاديث التي تُردد بهدف إجبار المرأة على الطاعة المطلقة للزوج وعدم الاعتراض، وأبرزها حديث "لو أمرت أحدًا أن يسجد لأحد لأمرت المرأة تسجد لزوجها"، وحديث "ناقصات عقل ودين".

وخلال الحلقة، حاول الشيخ يحيى تصحيح مفاهيم خطأ عن طاعة الزوج لدى والدته التي نصحت فاتن بالعودة لبيت زوجها، مستشهدة بحديث "لو أمرت أحدًا أن يسجد لأحد لأمرت المرأة تسجد لزوجها"، ليرد الشيخ يحيى: "النبي اللي عامل زوجاته بمنتهى الرقة هيقول كده على محمل الجد؟ لا طبعًا، ليه تسجد له هو الزوج إله، كان ممكن أعديه لو أمرت الابن يسجد لأمه، لكن ست لزوجها، يبقى راجل عايز يستعبد الرسول".

وعن حديث ناقصات عقل ودين، قال الشيح يحيى: "حديث آحاد على حديث الدعابة، حديث رواه واحد فقط عن النبي، والغلط إننا نعتبره قاعدة للتعامل، ستنا أم سلمة نصحت النبي نصيحة أنقذت المسلمين من تمرد وفتنة".

قصة مسلسل فاتن أمل حربي

مسلسل "فاتن أمل حربي"، بطولة نيللي كريم، هالة صدقى، فادية عبدالغنى، ويدور المسلسل حول فاتن المرأة التى تجد نفسها في مواجهة قانون قد يحرمها من حقوقها وابنتيها، بعد معاناة مستمرة مع طليقها، وترصد الأحداث قصة فاتن، التي تظن إثر طلاقها من سيف لاستحالة العشرة بينهما أن الحياة ستستقر وتخلو من المشكلات، لكنها تفاجأ بمواجهة قانون للأحوال الشخصية قد يحرمها من ابنتيها إذا تزوجت من رجل آخر.