رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

على جمعة: قصة أصحاب الكهف تؤكد نسبية الزمان وأن الله على كل شىء قدير

ستوديو

كشف الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية الأسبق وعضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، عن قصة أصحاب الكهف، مشيرًا إلى أنها تؤكد نسبية الزمان وأن الله على كل شيء قدير.

وأضاف مفتي الديار المصرية الأسبق، خلال تقديم برنامجه "القرآن العظيم"، والمُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الجمعة: "أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحَابَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ آيَاتِنَا عَجَبًا، إِذْ أَوَى الْفِتْيَةُ إِلَى الْكَهْفِ فَقَالُوا رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا، فَضَرَبْنَا عَلَى آذَانِهِمْ فِي الْكَهْفِ سِنِينَ عَدَدًا، ثُمَّ بَعَثْنَاهُمْ لِنَعْلَمَ أَيُّ الْحِزْبَيْنِ أَحْصَى لِمَا لَبِثُوا أَمَدًا".

وأشار إلى أن نسبية الزمان نراه في القرآن الكريم في قوله: "تَعْرُجُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ"، مؤكدًا أن اليوم عند الله في الملأ الأعلى يساوي خمسين ألف سنة.

 وأوضح أن نسبية الزمان تؤكد أن الله قادر على كل شيء، وأن الله خارج الزمان لا يحويه زمان فهو الذي لا بداية له ولا نهاية له، وأن النسبية تسلي قلبك وتعلمك أن هذه الدنيا قليلة.