رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خالد الجندى يكشف مخطط الإخوان لضرب الاقتصاد عبر فتاوى وأمثال شعبية ضالة

ستوديو

كشف الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وسائل جماعة الإخوان الإرهابية فى ضرب الاقتصاد الوطنى، عقب فضيحتهم فى مسلسل الاختيار، لافتًا إلى أن هناك لجانًا داخل وخارج مصر لإيقاع الاقتصاد المصرى.

وأضاف الجندى، خلال حلقة برنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع على فضائية  dmc، اليوم الجمعة: "الإرهابيون بيحاولوا ضرب الاقتصاد المصرى، بمنع تحويل المصريين لذويهم داخل مصر، وشرائها بثمن منافس، ومحاولة منع زكاة الفطر من المصريين لذويهم، وأيضًا تحريم التعامل مع البنوك".

وأشار إلى أن هناك طرقًا عديدة منها محاولة التمويل الضريبى تحت مسميات جديدة بخطة ممنهجة، لافتًا إلى أن قطيع الإخوان الإرهابية عمل بصورة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعى، بنشر فتاوى ضالة لمنع التمويل الضريبى والزكاة والصدقة ومنع تحويلات المصريين للخارج، وكذلك تحريم التعامل مع البنوك بفتاوى أنها ربا، لافتًا إلى أن الشعب المصرى "ضربهم على قفاهم" وإيداعات المصريين بالمليارات حتى الآن. 

وأشار إلى أن آخر طريقة لهم هى الأمثال الشعبية، بتحريف الأمثال مثل "اللى يعوزه البيت يحرم على الجامع"، وهنا يقصدون جامع الضرائب وليس المسجد، وهدفهم أن الناس لا تدفع ضرائب.