رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عالم أزهرى: الغضب مفتاح كل شر يحدث فى حياتنا (فيديو)

ستوديو

قال العالم الأزهري أحمد عبدالرحمن، إنه في يوم من الأيام، جاء أحد الصحابة إلى سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، وقال يا رسول الله أوصني، وكان ينتظر الصحابي أن يقول النبي أمرًا عظيمًا، لكن النبي قال له لا تغضب، لكن الصحابي كرر طلبه وطلب منه وصية أخرى، فكرر النبي الأمر نفسه.

وأضاف عبدالرحمن خلال برنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على قناة مصر الأولى، اليوم الجمعة، أنه بهذه الوصية، وضع النبي صلى الله عليه وسلم يده على أمر مهم جدًا في حياتنا، ومفتاح كل شر، وهو الغضب، فهذه الوصية عظيمة، لأن الغضب أول كل شيء يحدث، وكل شيء جميل يفلت منا بدايته من الغضب أيضًا، سواء كانت نعمة أو صديقًا أو أي شيء آخر.

من يغضب كثيرًا يخسر

وتابع: "من يغضب كثيرًا يخسر، وإذا تملكت نفسي واستطعت الحفاظ على هدوئي واتزاني، فإنني سأكون الفائز، لذلك عندما مدح الله عز وجل النبي صلى الله عليه وسلم في القرآن وصفه وصفا جميلا جدا، وقال إنك لعلى خلق عظيم".

وأردف: "من هذه النصيحة أراد النبي أن يقول لنا كلامًا مهمًا للغاية، يجب أن نعرفه ونحفظه جيدا، فقد حُرم على النار كل هين ولين وسهل.. لا تغضب، تحكم في تصرفاتك، واجعل آخر مرحلة في حياتك أن تخرج عن شعورك".