رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"العاشرة".. كاتب صحفى: صابرين ليست المرشحة الأولى لمسلسل "أم كلثوم"

ستوديو

قال الكاتب الصحفي محمد توفيق، إن سبب الأزمات التي تتعرض لها مسلسلات السيرة الذاتية ورفض البعض لها عند تقديمها، هو أن كل شخص يرى الشخصية المقدمة من وجهة نظره أولًا.

 

وأضاف "توفيق"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، ببرنامج "حكايات 60 سنة دراما" المذاع عبر فضائية "TeN"، مساء الخميس، أن صانع العمل الفني يرى الشخصية من وجهة نظره، في حين تراه أسرة الشخصية من وجهة نظرهم، لافتًا إلى أن هناك شخصيات كانوا يرفضون عمل مسلسل عن ذويهم، فمثلًا كان إحسان عبدالقدوس يرفض تقديم عمل عن والدته فاطمة يوسف.

وأوضح أن الفنانة نبيلة عبيد عرضت على إحسان عبدالقدوس أن يكتب عملًا عن والدته أكثر من مرة ولكنه كان يرفض، كما كان من المفترض أن يقدم الفنان يحيى الفخراني شخصية الملك فاروق في عام 1997، لكنه العمل لم يقدم وقتها.    

صابرين ليست المرشحة الأولى لمسلسل “أم كلثوم” 

كما كشف عن تفاصيل جديدة عن مسلسل "أم كلثوم"، قائلًا: "إن هناك الكثير من الفنانات تم ترشيحهن لمسلسل أم كلثوم قبل الفنانة صابرين، حيث لم تكن صابرين المرشحة الأولى للمسلسل، بل كانت المرشحة العاشرة".

وأوضح أن المرشحة الأولى لمسلسل "أم كلثوم" كانت نبيلة عبيد، وتليها إلهام شاهين، ثم مرفيت أمين، وهالة صدقي، وسوزان عطية، وكذلك كانت عبلة كامل من المرشحات للمسلسل، حيث كان تحدث أزمة بين إنعام محمد علي مخرجة المسلسل والمرشحة للعمل بسبب وضعها محددات معينة للشخصية لم تكن تتحقق في المرشحات.

 

وأوضح أن مسلسلى "إمام الدعاة" و"الأيام" يعتبران من المسلسلات التي تنتمي لنوع السير الذاتية وحققت نجاحًا.