رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«بين التصوير وترتيل القرآن».. طقوس نجوم الزمن الجميل فى رمضان

ستوديو

بالتأكيد نجوم الزمن الجميل من الفنانين لهم العديد من الأسرار والكواليس في شهر رمضان الكريم، من بينهم الفنان أنور وجدي الذي كان يدعو أصدقاءه لأجمل السهرات التي تكون مليئة بالمواقف الطريفة والضحك.

 

وفي هذا السياق، عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان "طقوس نجوم الزمن الجميل في رمضان".

 

حيث عُرف الفنان حسين صدقي في الوسط الفني بتدينه الشديد، وكان يقيم في ليالي الشهر الكريم سهرات رمضانية في بيته يدعو إليها رجال الدين ومنهم الشيخ شلتوت الذي كان من أقرب أصدقائه ويتحول بيته خلال شهر رمضان إلى ساحة صوفية يتم فها ترتيل القرآن والأناشيد والابتهالات الدينية ويشارك فيها عدد من المقرئين والمنشيدن في تلاوة القرآن وإلقاء القصائد النبوية.

 

بالإضافة إلى الفنانة الاستعراضية نعيمة عاكف، التي قالت إنها تحرص على الصيام منذ أن كان عمرها 8 سنوات، وأن والدها كان يقدم مكافأة 20 قرشا لكل ابنة من بناته تصوم رمضان، ومن أهم العادات التي كانت تحرص عليها في رمضان بعد الإفطار زيارة مساجد أولياء الله الصالحين.

 

أيضًا الفنان الراحل فؤاد المهندس، كان يجهز مستلزمات شهر رمضان بداية من شهر شعبان، فكان يحب أن تمتلئ المائدة بأشهى الأصناف طوال الشهر، ومهما طلب منه الأطباء عدم الصيام كان يرفض بشدة ويصر على الصيام رغم أحواله الصحية وكان حريصًا أيضًا على الصلاة وقراءة القرآن وبعد الإفطار يذهب لتصوير الفوازير.

 

أما سيدة الشاشة فاتن حمامة كانت لها هواية مخالفة للجميع، حيث ترددت على جميع دور العرض السينمائي لتتابع الأفلام التي لم تشاهدها، وكانت حريصة على ألا تجمع بين الصيام والعمل في الشهر الكريم.

 

أما هند رستم، فكانت بارعة في الأعمال اليدوية وكانت تستغل شهر رمضان لممارسة هوايتها في صنع الحلي والاكسسوارات وأعمال التريكو والكروشيه.