رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مدير «حياة كريمة»: مشروعات الأسواق والمواقف تلعب دورًا اقتصاديًا مهمًا

ستوديو

قال الدكتور ولاء جاد الكريم، مدير الإدارة المركزية بمبادرة حياة كريمة بالتنمية المحلية، إن مشروعات الأسواق والمواقف ونقاط الأطفاء وغيرها تستكمل سلسلة الخدمات التنموية التي تقدم لأهالينا في ريف مصر، كما أنها تلعب دورًا اقتصاديًا مهمًا جدًا.

 

وأضاف جاد الكريم عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن مشروعات الأسواق والمواقف تحديدًا مطلوبة بشدة؛ لأنها تتيح فرصة لكبار المنتجين وصغار المزارعين والعاملين بالتوريد في القرى المصرية، أن يجدوا منفذًا لبيع منتجاتهم وتسويقها، كما أنه يسهم في ربحية المنتجات الاقتصادية سواء الزراعية أو الحرفية أو الصناعية.

 

وتابع أن هذا يسهم في زيادة الموارد الذاتية للوحدات المحلية، حيث إن هذه الأسواق والمواقف تقضي على الأسواق العشوائية ومواقف السيارات العشوائية، لافتًا إلى أن المواقف الحضارية تقدم خدمة محترمة للمواطن الريفي، وتعظم وتعزز موارد الوحدة المحلية والاستفادة منها.

 

وأوضح مدير الإدارة المركزية بمبادرة حياة كريمة بالتنمية المحلية، أن نقاط الإطفاء مهمة جدًا، حيث إنه يتم تطبيق اشتراطات الحماية المدنية، ونحاول تقريب نقاط الإطفاء بما يتوافق مع الأكواد المصرية.

 

فرص عمل مؤقتة

 

وأكد أن المشروعات في مرحلة الإنشاء تخلق فرص عمل مؤقتة، لأنها تعتمد على عمالة محلية، وشركات إنشاء صغيرة محلية أيضًا، مما يعطي فرصة للاقتصاد والقطاع الخاص المحلي الصغير وللعمالة غير المنتظمة أنها تستفيد من المبادرة خلال مرحلة الإنشاء.

 

وأشار إلى أنه استكمال مشروعات المرحلة الأولى، والتخطيط لمشروعات المرحلة الثانية، حيث إنها تعمل على نفس المرحلة الأولى وهي البنية الأساسية ومرافق الخدمات الاجتماعية، بالإضافة إلى التوسع في مشروعات الأسواق والمواقف.