رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وصول ممثلى مجلسى النواب والأعلى للدولة الليبيين استعدادًا لبدء أعمال المسار بالقاهرة

ستوديو

وصل ممثلو مجلسي النواب والأعلى للدولة الليبيين، اليوم الأربعاء، إلى مقر انعقاد اجتماعات المسار الدستوري الليبي الذي تستضيفه القاهرة استعدادًا لبدء أعمال المسار، وذلك في نبأ عاجل إذاعته فضائية "إكسترا نيوز".

 

مناقشة المسار الدستوري

 

وتستضيف القاهرة منذ أمس الثلاثاء، اجتماعات مكثفة لقيادات مجلسي النواب والأعلى الليبيين، بهدف مناقشة المسار الدستوري، الذي يمثل حلًا سياسيًا للأزمة المحتدمة في البلاد على مدار أكثر من 10 سنوات.

 

وأوضح خطاب متداول بالإعلام الليبي، جرى توجيهه إلى رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، أن المباحثات لوضع قاعدة دستورية تبدأ الثلاثاء 12 أبريل وتنتهي 20 أبريل الجاري، في القاهرة بعد عرض السلطات المصرية استضافة الاجتماعات، على أن يغادر المشاركون يوم 21 أبريل.

 

وتضمن الخطاب توجيه دعوة إلى مجلس الدولة للمشاركة في الاجتماعات التي تهدف إلى الانتهاء من وضع قاعدة دستورية توافقية تفضي إلى انتخابات وطنية في أقرب وقت.

 

وشددت على مسئولية المؤسسات التشريعية الليبية في إبداء حسن النية والعمل بشكل بناء وفقًا للقواعد المعمول بها والاتفاق السياسي الليبي.

 

وأكدت حرصها على العمل عن كثب لبحث سبل التوصل إلى مسار توافقي واضح لاستعادة العملية الانتخابية بغية تطلعات 2.8 مليون ليبي سجلوا للتصويت.

 

وكان مجلس النواب الليبي شكل يوم الجمعة الماضي، لجنة من 12 عضوًا لمراجعة النقاط محل الخلاف في مشروع الدستور وإجراء التعديلات اللازمة.