رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الأرصاد» تحذر من طقس السبت المقبل ولمدة 72 ساعة لهذه الأسباب

ستوديو

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم يشهد استمرارا في انخفاض درجات الحرارة، حيث تُسجل اليوم أقل من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام.  

وأضافت منار غانم في مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على الفضائية "الأولى"، أنه خلال فترة النهار تكون الأجواء ربيعية معتدلة الحرارة على السواحل الشمالية، والقاهرة الكُبرى، ومحافظات الوجه البحري، حتى محافظات شمال الصعيد.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الطقس يكون مائلا للحرارة على محافظات جنوب البلاد خلال فترة النهار، مثل جنوب سيناء، وجنوب الصعيد، مضيفة أنه خلال فترة الليل، تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، ويكون الطقس باردا على السواحل الشمالية والقاهرة الكُبرى ومحافظات الوجه البحري، وحتى شمال الصعيد.

وأوضحت منار غانم أن درجات الحرارة الصغرى خلال فترة الليل تتراوح ما بين 13 و14 درجة مئوية، بالإضافة إلى نشاط الرياح التي تتراوح سرعتها ما بين 30 و40 كيلومترا في الساعة.

ولفتت إلى استمرار الانخفاض بدرجات الحرارة حتى يوم الجمعة، مؤكدة أنه بداية من السبت المقبل ستشهد البلاد طقسا حارا على أغلب محافظات الجمهورية، متأثرة بكتل هوائية جنوبية محملة بالأتربة والرمال، وذلك لمدة 72 ساعة.