رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سارة هجرس تكشف سبب اتجاهها للأعمال الساخرة وقصة «مربوحة» فى «الكبير أوى»

رحمة أحمد مربوحة
رحمة أحمد "مربوحة"

عبرت الكاتبة سارة هجرس عن سعادتها لتحدث الصحف الكورية عن مسلسل "الكبير أوي 6"، بعد حلقة "الحبار"، مؤكدة أنها لم تفهم القصة كاملة ولكنها سعيدة بالحدث.

وعن اتجاهها للكتابة الساخرة قالت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، مع الإعلامي يوسف الحسيني، المذاع عبر فضائية الأولى المصرية: "دخلت القصة كلها دون خطط مسبقة وكانت بالصدفة البحتة، ولحسن حظي أن نشأت في بيت استثنائي وكان لدينا صالون في بيتنا شهد أشاوس الفنانين واليساريين، ومنهم نجم وصلاح جاهين، وكنت ملاصقة لوالدي دائما، وأخذت الفكر من هنا ومن يقرأ يعرف يكتب".

وأضافت: "كنت محظوظة أن نشأت في مناخ أهلني أن أمتص منهم أشياء وكان لدي مكتبة وكنت مضطرة اقرأ"، مشيرة إلى أن الكتابة ليس لها علاقة بوالدها الفنان سعد هجرس، وأنها كانت في فنون جميلة مع الفنان أحمد أمين، وكنت تكتب شعرا وأحمد كان يلح عليها كثيرًا أن تكتب وبدأت من منشورات على فيسبوك ومنها للبلاتوه ومسرح.

قصة مربوجة

وكشفت عن تفاصيل إضافة "مربوحة" للعمل قائلة: "مؤلفا الأجزاء السابقة مصطفى صقر ومحمد عز، طلبا مني مشاركتهما اقتراح شخصية نسائية جديدة ليست امتدادا لهدية وكان الهدف منها أن تكون بعيدة كل البعد عن شخصية هدية لا رتباط الجمهور عاطفيًا بهدية فكان لا ينفع المساس بعواطف الجمهور حتى لا يكون هناك مقارنة بينهما". 

وأضافت: "لهذا السبب كان دخول مربوحة حذرا، بألا تكون مقبولة لدى الكبير وعائلته وتحدث الكثير من المفارقات بينهم".

شخصية الكبيرة فحت

وأكدت أن شخصية الكبيرة فحت تم اختراعها لكي تجبر الكبير أوي على الزواج لأنه يحب هدية وكان لا بد أن يكون هناك أحد يجبره على الزواج ونأتي بها من الجبل.