رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التجارة والصناعة»: الهجرة غير الشرعية تؤثر على الصناعة فى مصر (فيديو)

ستوديو

قال اللواء خالد أبومندور، رئيس مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني التابعة لوزارة التجارة والصناعة، إن الهجرة غير الشرعية تؤثر على الصناعة في مصر؛ لكونها تستحوذ على عمالة فنية تهاجر للخارج، ونحن بحاجة لهذه العمالة.

 

وأضاف أبومندور عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن التعاون بين المصلحة ووحدة إدارة برنامج التعليم المتعدد لتعزيز العمالة في المناطق المتضررة من الهجرة التابعة للوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي AICS لتحسين كفاءة نظام التعليم والتعليم الفني والتدريب المهني في المجال الصناعي بمركز تدريب العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية؛ للحد من الهجرة غير الشرعية، ويهدف لتدريب الشباب والوصول لمهارات معينة تؤهلهم لإيجاد فرص عمل جيدة تجعلهم لا يفكرون في الهجرة غير الشرعية مرة أخرى.

 

وأوضح أن الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي وصلت لمراحل متقدمة في التعليم الفني بالنسبة لتحديث المناهج ووسائل التدريب واستخدام تقنيات حديثة في التدريب، ونحن نحاول الاستفادة منهم.

 

المصلحة تعتبر ذراع وزارة التجارة والصناعة

 

وشدد رئيس مصلحة الكفاية الإنتاجية والتدريب المهني التابعة لوزارة التجارة والصناعة، على أن المصلحة تعتبر ذراع وزارة التجارة والصناعة لإعداد العمالة، والوزيرة تولي اهتمام ودعم غير عادي للمصلحة؛ لتتمكن من القيام بدورها في إعداد العمالة المدربة لخدمة الصناعة المصرية.