رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

فى يوم ميلادها.. محطات فى حياة صاحبة السعادة إسعاد يونس (فيديو)

ستوديو

استعرض برنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم الثلاثاء، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان "قوتنا الناعمة.. صاحبة السعادة إسعاد يونس"، حيث يوافق اليوم ذكرى ميلادها، فهي فنانة متعددة المواهب، ممثلة ومنتجة وكاتبة وإعلامية، وقبل كل ذلك كوميديانة من طراز فريد، هي صاحبة السعادة إسعاد يونس.

 

وُلدت إسعاد حامد يونس جمال الدين يونس الشهيرة بإسعاد يونس في القاهرة، في الـ12 من أبريل عام 1950م لأب يعمل طيارا حربيا ثم صحفيا في مؤسسة روزاليوسف، وتخرجت فى معهد الإرشاد السياحي عام 1972م وقررت التقدم لامتحانات الإذاعة المصرية.

 

نجحت إسعاد يونس وأصبحت مذيعة ومعدة في إذاعة الشرق الأوسط، وكانت انطلاقتها الحقيقية في الفن عندما اختارها الفنان سمير غانم لتشاركه بطولة مسلسل حكايات ميزو، عام 1977م، وجسدت في أحداثه شخصية صافيناز عبدالغني مع فردوس عبدالحميد، من إخراج محمد أباظة وتأليف لينين الرملي. 

 

أول أدوارها المميزة في المسرح

 

وقدمت أول أدوارها المميزة في المسرح عام 1979م، من خلال دور أساسي في مسرحية الدخول بالملابس الرسمية والتي جسدت فيها شخصية "سعيدة مبارك" مع أبوبكر عزت وسهير البابلي، واختارتها الفنانة الراحلة تحية كاريوكا لتكون إحدى ممثلات فرقتها فشاركت في مسرحيتي روبابيكيا والتعلب فات. 

 

ومع بداية فترة الثمانينيات انطلقت لتحقق انتشارا ملحوظا وأداءً مختلفا في العديد من الأعمال مثل فيلم استقالة عالمة ذرة ومسرحية عروسة تجنن وفيلم يا رب ولد وفيلم مغاوري في الكلية، وفي عام 1985م خاصت أولى تجاربها في الكتابة السينمائية من خلال فيلم المجنونة التي كتبت قصته وشاركت في بطولته إلى جانب محمود عبدالعزيز ومها أبوعوف.