رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأرصاد»: ارتفاع درجات الحرارة فى هذا الموعد ويستمر 72 ساعة

ستوديو

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن طقس اليوم يشهد مزيدًا من الانخفاض في درجات الحرارة، وبالأمس سجلت العظمى بالقاهرة الكبرى 28 درجة مئوية، ومن المتوقع أن تنخفض اليوم بنحو 3 درجات وستكون العظمى 25 درجة.

 

وأضافت غانم عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على قناة مصر الأولى، أنه بداية من السبت المقبل سنشهد ارتفاعًا تدريجيًا في درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، حيث تسجل درجات الحرارة يوم السبت المقبل 31 درجة مئوية، ويوم الأحد ستصل درجات الحرارة إلى 36 و37 درجة، لكن هذا الارتفاع سيستمر 72 ساعة.

 

وتابعت: "الانخفاض سيشمل فترات الليل، وستكون الصغرى ما بين 13 و14 درجة مئوية، ونتوقع استمرار انخفاض درجات الحرارة حتى يوم الجمعة المقبلة، حيث سنبدأ نشعر بالأجواء الربيعية معتدلة الحرارة خلال فترات النهار على شمال البلاد وحارة على جنوب البلاد".

 

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن الأجواء ستكون باردة في أغلب فترات الليل على معظم مناطق شمال البلاد، في السواحل الشمالية، والوجه البحري والقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد، وهذا الانخفاض سيشمل أنحاء الجمهورية كافة.

 

نشاط للرياح بعد فترة الظهيرة

 

وأوضحت أن هناك نشاطًا للرياح بعد فترة الظهيرة يزيد إحساسنا بانخفاض درجات الحرارة وبرودة الطقس وبخاصة في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر.