رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

خبيرة تغذية تحذر من الإفراط فى تناول هذا المشروب فى رمضان

ستوديو

حذّرت الدكتورة مروة شعير، خبيرة التغذية ومدرس بمعهد تكنولوجيا الأغذية، من مشروب قمر الدين، ومن تناول العصائر بشكل عام، خصوصًا قبل وجبة الإفطار، لافتة إلى أن نسبة السكريات ترتفع في الفواكة المجففة عن الفواكة الطبيعية.

 

وأضافت شعير عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، أن خطورة قمر الدين تكمن في أثناء تصنيعه، حيث يدخل في تصنيعه السكريات والجلوكوز لتحسين قوامه وطعم السكر به.

 

ونوهت خبيرة التغذية بأن تناول العصائر قبل وجبة الإفطار خاصة بعد نكهتها بالسكريات ترفع مستوى الجلوكوز في الدم، وهذا خطر على مرضى السكر، مما يشكل خطورة على تخزين الدهون في الجسم بصورة كبيرة، والرغبة في تناول الأغذية التي تحتوي على كربوهيدرات.

 

خطورة كبيرة على مرضى الكلى

 

وأشارت إلى أن المشمش يحتوى على كمية كبيرة من البوتاسيوم الذي له خطورة كبيرة على مرضى الكلى، كما أنه يعمل على مشاكل واضطربات في القلب، وأيضًا ارتفاع نسبة الماغنسيوم الذي يعمل على اضطربات في ضغط الدم.

 

وكانت وزارة الصحة والسكان، كشفت عن معلومات هامة حول طريقة شرب مشروب قمر الدين، وحذرت من شربه بشكل يومى، مؤكدة أنه ينبغي شربه مرتين أسبوعيًا فقط، لأنه يحتوي على الكثير من المعادن كالبوتاسيوم والحديد والفيتامينات الصحية، ويساعد على حركة الأمعاء، ويعتبر علاجًا جيدًا للأنيميا.

 

وأشارت وزارة الصحة والسكان إلي أن مشروب قمر الدين مليء بالسكر والسعرات الحرارية، ويجب الاكتفاء بشرب 2 كوب أسبوعيًا بحد أقصى.