رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق يروى مواقف عظيمة من نصر العاشر من رمضان

ستوديو

روى اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، مواقف عظيمة من نصر العاشر من رمضان، مؤكدًا أن هذا اليوم بالنسبة له أطول يوم في التاريخ، وأجمل يوم في التاريخ، وأخطر يوم في التاريخ، وجميع ذكرياتي معه حلوة، وكنت وقتها ملازم أول.

 

خطة الخداع الاستراتيجي

 

وأشار سالم، خلال لقائه ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين،  إلى أنه كان مشتركا فى إحدى المناورات ضمن خطة الخداع الاستراتيجي، حيث لم يكن هناك وقت للراحة، مضيفًا: "نزلنا على أساس أننا هنريح فى رمضان وناخد إجازة ولم نكن نعرف موعد الحرب".

 

وواصل: "مهمتي أنا والفريق كنا إننا هندافع فى مكان فى عمق سيناء على مسافة 100 أو 150 كيلو من قناة السويس وأبلغ المعلومات عندما تقوم الحرب، ويوم 10 رمضان أخذنا قائدي على مطار ألماظة لركوب طائرة هليكوبتر والذهاب إلى سيناء".

 

وأضاف رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، أنه لم يكن يعلم أن هناك حربا، وكان مشاركا في مجموعة تضم فردين فقط، كلفت بالذهاب إلى مطار ألماظة، وذلك لركوب الطائرة من أجل الوصول إلى الهدف الذى من المقرر أن يصلوا له، وكان من المفترض أن نسير على بعد 65 كيلو، للوصول للهدف، وعندما رأينا الطائرات تعود بعد الضربة الجوية كنا سعداء للغاية.

 

وتابع: كنا نتحرك خلال ليلتين من أجل الوصول إلى المكان المطلوب، وكنت حينها ملازم أول حديث الخدمة، وكنت لا أطيق أن أنتظر ليلتين للوصول إلى الهدف وأريد المشاركة في الحرب بشكل سريع.