رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الإفتاء" تكشف حكم خلع الأسنان فى نهار رمضان وشروطه

ستوديو

كشفت دار الإفتاء المصرية، حكم خلع الأسنان في نهار شهر رمضان وحقيقة علاقته بإبطال  الصوم.

وقالت دار الإفتاء، عبر صفحتها على فيسبوك، اليوم الإثنين: إن خلع الأسنان للصائم جائز، ولا يبطل الصوم بذلك، إذا لم يدخل شيء إلى الجوف.

وتابعت دار الإفتاء المصرية: خروج الدم من خلع الأسنان لا يؤثر في الصوم، ولكن يجب على الصائم أن يتحرز من ابتلاع الدم.

 

الطريقة الصحيحة لصلاة التسابيح 

 

وكانت كشفت دار الإفتاء المصرية، عن الطريقة الصحيحة لصلاة التسابيح، وذلك حسبما أوردته في الصفحة الرسمية لها.

 

وأضافت أن صلاة التسابيح أربع ركعات «أى بتسليمة واحدة» دون تشهد أوسط، وفي كل ركعة من الركعات الأربع في صلاة التسابيح تقرأ بفاتحة الكتاب وسورة "أى سورة تختارها"

 

وتابعت: "بعد القراءة مباشرة وقبل الركوع تقول وأنت قائم هذه التسبيحات «سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر» 15 مرة.

 

وواصلت: "ثم تركع وبعد التسبيح المعتاد فى الركوع تقول «سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر» 10 مرات، ثم ترفع رأسك من الركوع قائلًا: سمع الله لمن حمده... إلخ، ثم تقول «سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر» 10 مرات".

 

واستطردت الإفتاء عن طريقة صلاة التسابيح: "ثم تهوى ساجدًا وبعد التسبيح المعتاد فى السجود تقول «سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر» 10 مرات، ثم ترفع رأسك من السجود بين السجدتين بعد الدعاء المعتاد فتقول «سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر» 10 مرات".

 

وذكرت: "ثم تسجد وبعد التسبيحات المعتادة فى السجود تقول «سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر» 10 مرات، ثم ترفع رأسك من السجود وتجلس القرفصاء فى استراحة خفيفة بين السجود والقيام وتقول «سبحان الله + الحمد لله + لا إله إلا الله + الله أكبر» 10 مرات، فذلك 75 مرة فى كل ركعة".

 

واختتمت: "وتفعل ذلك 4 مرات، أي في الركعات الأربع فيكون 300 تسبيحة، وهذه طريقة صلاة التسابيح".