رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأرصاد» تكشف حقيقة تعرض البلاد لموجة حارة جديدة خلال رمضان

ستوديو

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد مستمرة في انخفاض درجات الحرارة، حيث تكون حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، وسيكون الطقس خلال فترة النهار ربيعيا مائلا للحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومعتدل الحرارة على السواحل الشمالية وحارا على محافظات شمال الصعيد ويظل شديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد.

درجات الحرارة الصغرى تتراوح بين 14 و15 درجة

وأضافت في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني: "خلال فترات الليل نشعر بانخفاض درجات الحرارة، وهي أجواء مائلة للبرودة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، والصغرى على القاهرة الكبرى تتراوح بين 14 و15 درجة مئوية".

وتابعت أن البلاد تشهد نشاط رياح خاصة على القاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد والسواحل الشمالية، لافتة إلى أنها تتراوح سرعتها بين 30 و40 كم في الساعة، مؤكدة أنها تزيد من إحساسنا بانخفاض درجات الحرارة.

وواصلت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية: "بداية من الغد، سنشهد المزيد من الانخفاض في درجات الحرارة، ومن المتوقع أن تكون العظمى على القاهرة الكبرى 28 درجة مئوية، وغدا ستكون ما بين الـ24 و25 درجة مئوية، أي المزيد من الانخفاض في درجات الحرارة على مدار الأيام القادمة حتى يوم الجمعة، سنستمر في الأجواء الربيعية وانخفاض درجات الحرارة".

ونصحت بعدم تخفيف الملابس خاصة في الساعات الأولى من الصباح والمتأخرة من الليل، خاصة أن درجات الحرارة ستصل إلى 14 درجة مئوية.

وحول احتمالية حدوث موجة حارة جديدة خلال شهر رمضان، أوضحت أنه من الوارد حدوث ذلك بداية من السبت حيث نشهد ارتفاعا جديدا بدرجات الحرارة ولكنه ارتفاع مؤقت لمدة 48 ساعة ثم تعود الأجواء الربيعية مرة أخرى.