رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأرصاد: استمرار فى انخفاض درجات الحرارة (فيديو)

ستوديو

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إننا نشهد استمرارا في انخفاض درجات الحرارة خلال فترتى النهار والليل، حيث إن درجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية في هذا الوقت من العام، ومن المتوقع أن تصل العظمى بالقاهرة 28 درجة مئوية.

 

وأضافت غانم، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، أننا نشهد أجواء ربيعية مائلة للحرارة خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري، ومعتدلة على محافظات السواحل الشمالية للبلاد، وتكون حارة على محافظات شمال الصعيد، وتظل شديدة الحرارة على محافظات جنوب الصعيد.

 

وتابعت: خلال فترات الليل نشهد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، حيث يكون الطقس مائلا للبرودة على شمال البلاد، خاصة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، ومعتدل الحرارة على جنوب البلاد.

 

نشاط للرياح خاصة بعد فترة الظهيرة

 

وأوضحت أن هناك نشاطا للرياح خاصة بعد فترة الظهيرة، مما يزيد من شعورنا بالأجواء الربيعية، وانخفاض درجات الحرارة، ويستمر خلال فترة الليل، ومن المتوقع أن يشهد غدا مزيدا من الانخفاض في درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية خلال فترتى النهار والليل، لافتة إلى أن موجة الطقس البارد مستمرة حتى يوم الجمعة القادمة.

 

ونوهت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، بأنه بداية من يوم السبت المقبل سيكون هناك ارتفاع في درجات الحرارة، حيث تبدأ في الارتفاع عن المعدلات الطبيعية، ثم تعود مرة أخرى للانخفاض بداية من يوم الإثنين.